الأربعاء 26 يونيو 2024

«أمهات مصر» توجه نصائح هامة لأولياء أمور وطلاب الثانوية العامة

عبير أحمد

أخبار14-6-2021 | 15:05

إسراء خالد

وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، بعض النصائح لأولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي، فمن المقرر أن تنطلق امتحانات الشهادة الثانوية بداية من يوم 10 يوليو القادم، وحتى يوم 2 أغسطس القادم.

 

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أنه يجب على أولياء أمور طلاب الشهادة الثانوية تهيئة المناخ المناسب لأبنائهم حتى يتمكنوا من المراجعة، والمذاكرة، بشكل جيد، والبعد عن كل ما قد يتسبب في توترهم ويؤثر عليهم ويشتتهم.

 

وناشدت أولياء الأمور بضرورة تشجيع أبنائهم على التركيز في المذاكرة، قائله: "خلوا الولاد تركز وتذاكر ومتشغلوش الطلاب بقرارات وطريقة ونظام الامتحانات الجديدة، المهم أنهم يذاكروا ويراجعوا كويس، والامتحان يطلع زي ما يطلع، وربنا يوفقهم".

 

وأشارت إلى ضرورة أن يقوم كل ولي أمر بتشجيع الأبناء، والتقليل من حدة القلق، والخوف من الامتحانات، والحرص على عدم نقل أي طاقة سلبية للطلاب حتى لا تنعكس على تركيزهم في هذا الوقت الحرج.

 

وتابعت عبير: "يجب الاستعداد الجيد للامتحان التجريبي الثالث، وعلى الطلاب أن يعتبروا هذا الامتحان هو امتحان آخر العام، ويجتهدوا فيه لأنه سيكون قريب بنسبة كبيرة من الامتحان النهائي للثانوية العامة".