الأحد 28 ابريل 2024

«تعليم الغربية» يشارك فى مبادرة «احميها من الختان»

حملة احميها من الختان بالغربية

محافظات14-6-2021 | 16:13

شيرين لقوشة

شاركت مديرية التربية والتعليم بالغربية، بقيادة ناصر حسن، وكيل الوزارة، في مبادرة طرق الأبواب، تحت عنوان "احميها من الختان"، والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة فرع الغربية، بقيادة الدكتور صفاء مرعى، وبحضور الدكتورة كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا، ونجوى العشيري، السكرتير العام المساعد لمحافظة الغربية، وبمشاركة مديري مديريات الصحة والتعليم والأوقاف والتضامن الاجتماعي، وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالغربية.

 

حيث قامت مقررة الفرع وعضواته وأعضائه ورائدات المجلس وأعضاء لجان حماية الطفل، بنشر تعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث.

 

ونشر الرسائل القانونية للحملة، وشرح نظري مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالآثار النفسية والصحية للختان.

 

من جانبه، أكد وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم ستقوم بعمل خطة لنشر الوعي ضد ختان الإناث بجميع الإدارات التعليمية، واستيضاح دور التربية والتعليم فيها، من خلال عقد الندوات ونشر البوسترات التي توضح أهداف الحملة، والعقوبات الرادعة التي تصل للسجن والسجن المشدد لمن يجري أي عملية ختان لأنثى.

 

كما أكد "حسن" على أهمية تفعيل هذه المبادرة، لما لها من دور نفسي ومعنوي وصحي، على صحة وسلامة المرأة، مؤكداً على تضافر كافة المديريات في تنفيذ هذه المبادرة برعاية محافظ الغربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa