الأحد 16 يونيو 2024

أمين الاتحاد العربي لعمال النفط: مصر تخطو خطوات قوية نحو النمو وتقليل معدلات البطالة

النفط

أخبار14-6-2021 | 20:14

دار الهلال

قال عماد حمدي الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات المصرية، إن مصر تخطو خطوات قوية نحو النمو وتقليل معدلات البطالة في ظل استقرار شعبي وسياسي وخطط استثمارية عملاقة تحت قيادة سياسية وطنية واعية تسعى دائمًا إلى مستقبل أفضل.

جاء ذلك في كلمته اليوم الاثنين خلال الجلسة العامة للدورة الـ(109) لمؤتمر العمل الدولي الذى تنظمه منظمة العمل الدولية عبر الفيديو كونفرانس لأول مرة في تاريخها.

وأعرب حمدي عن سعادته بمشاركة أطراف العمل حول العالم من حكومات وأصحاب أعمال وعمال في فعاليات الدورة الـ(109) لمؤتمر العمل الدولي، والتي تأتي في ظل جائحة كورونا التي تهدد عالم العمل والعمال، مشيرا إلى أن العمال هم الفئة الأكثر تأثرًا بتلك الجائحة.

وأشار إلى أن فلسطين تأمل من منظمة العمل الدولية وأطراف الشراكة الثلاثة بمساعدتها من أجل حصول العمال على ظروف عمل لائقة، وحماية الكرامة الإنسانية من خلال معابر إنسانية والتصدى لتجارة تصاريح العمال والتي تكلف الكثير.

وأشاد الأمين العام للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات بجهود الدولة المصرية والدول العربية ودول العالم في مساعيهم لوقف إطلاق النار ووقف التعدى الغاشم على عمال وشعب فلسطين.