السبت 5 اكتوبر 2024

محافظ القاهرة: الدولة تولي المرأة الإهتمام الكبير إيماناً بدورها الهام والفعال

خالد عبد العال محافظ القاهرة

محافظات15-6-2021 | 14:40

دار الهلال

أكد خالد عبد العال محافظ القاهرة أن الدولة المصرية بقيادة وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى  تولى المرأة المصرية الإهتمام الكبير إيماناً بدورها الهام والفعال فى المشاركة الإجتماعية ورسالتها التربوية والوطنية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، بعنوان "احميها من الختان" بديوان عام المحافظة تحت رعاية وبحضور محافظ القاهرة .

وأشار المحافظ إلى حرص الرئيس على تمكينها في جميع المناصب السياسية والاجتماعية والبرلمانية،والتي أثبتت أنها بحق تستحق ذلك الاهتمام والتقدير، خاصة وأنها تؤدي دورها الاجتماعي والاقتصادي بكفاءة جعلها تشارك بإيجابية في كافة نواحي الحياة، بما يسهم في صنع المستقبل وفقاً لرؤية مصر 2030 .

وقال إن هذا المؤتمر يأتي في إطار التعاون الدائم والمثمر بين المجلس القومي للمرأة ومحافظة القاهرة؛ للتنسيق من أجل العمل معاً لرفع وعى المواطنين بالقضايا الهامة ودعماً لجهود المجلس في العمل على الدفاع عن قضايا المرأة والأسرة وحمايتها من كافة المخاطر الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف أن حملة "لا لختان الإناث" تأتي إعمالا لأحكام الأديان السماوية واحتراماً للإنسانية ومحاربة للجهل والمعتقدات الخاطئة التي امتدت لعقود طويله عانت فيها المرأة المصرية، الأمر الذي تطلب قيام الدولة بإصدار التشريعات والفتاوى لإقامة المجتمع المتحضر الذي نصبو إليه جميعاً، والذي يمنح المرأة ومنذ طفولتها حقوقها الإنسانية لخلق أجيال تعي المفاهيم الصحيحة وللقضاء على المعتقدات الخاطئة.

وأكد عزم المحافظة الجاد لبذل كل الجهد لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لأن تظل المرأة المصرية محل اهتمام وتقدير وإعزاز منا جميعاً.

وقال إن المرأة شريك أساسي في تنمية الوطن، مشيرًا إلى أن إيمان القيادة السياسية بدور المرأة أتاح لها مساحة كبيرة لتقلد مناصب هامة في الدولة كانت دومًا أهلا لها.

من جانبها، أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية أن المرأة تعيش الأن العصر الذهبي لها حيث حرص رئيس الجمهورية على تقلدها كافة المناصب وبدورها أثبتت المرأة قدرتها على النجاح في كل ما تولته داعية الجميع لمحاربة المعتقدات الخاطئة التي تؤدي إلى هذه العادة المميتة التي تؤثر على الفتاة طوال حياتها، مثمنة جهود المجلس القومي للمرأة في محاولة القضاء على هذه الظاهرة.

بدورها، أشارت مها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة بالقاهرة إلى أن مبادرة "إحميها من الختان"، التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة الأمومة تأتي دعمًا لجهود الدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية في مواجهة هذا العنف الجسدي والروحي الذي تتعرض له فتيات مصر و دعمًا لحقوقهن، وترسيخًا لمظاهر تكريمهن كما نصت عليه جميع الشرائع السماوية، وانطلاقًا من دستور 2014.

وقالت إن المبادرة تهدف الى التأكيد على أن ختان الإناث جريمة لا يمكن تبريرها تحت أي مسمى، لأنه يتم فيها امتهان كرامة المرأة ويسبب لها الأذى والألم طوال حياتها في حالة إذا نجت من الموت.