السبت 8 يونيو 2024

منتخب الإمارات يتأهل للدور الثالث التصفيات الآسيوية المزدوجة

منتخب الإماراتي

ملاعب الهلال15-6-2021 | 22:28

نجا المنتخب الإماراتي من صحوة متأخرة أمام ضيفه الفيتنامي، وفاز عليه بنتجية 3-2، ليتأهل للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين اليوم الثلاثاء.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة‭ ‬المجموعة السابعة، متفوقة بفارق نقطة واحدة عن فيتنام.

وفازت ماليزيا 1-صفر على تايلاند اليوم أيضا لترفع رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الثالث، متفوقة بفارق ثلاث نقاط عن منافستها، وتذيلت إندونيسيا الترتيب بنقطة واحدة من ثماني مباريات.

واقتنصت الإمارات البطاقة المؤهلة مباشرة للدور الأخير من التصفيات، في حين ينتظر منتخب فيتنام تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل خمسة فرق تحتل المركز الثاني، بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة، للدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين.

ووضع علي سالمين أصحاب الأرض في المقدمة بتسديدة هائلة في الدقيقة 32 قبل أن يضاعف الهداف التاريخي للإمارات علي مبخوت النتيجة في الدقيقة 40 من علامة الجزاء.
وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني جعل محمود خميس النتيجة

3-صفر للإمارات عندما أرسل بندر الحبابي تمريرة عرضية ارتقى لها فابيو ليما ليحولها بضربة رأس نحو المرمى تصدى لها الحارس ليتابعها خميس في المرمى بضربة رأس اخرى.

وقلصت فيتنام الفارق في الدقيقة 84 بعدما أرسل البديل مينه فونج تران تمريرة بينية إلى نجوين تين لينه في مواجهة المرمى ليسدد الكرة في مرمى الحارس علي خصيف.

وأخطأ خصيف في تمريرة الكرة لتصل إلى نجوك هاي كوي الذي مرر للبديل تران مينه فونج ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من
الوقت المحتسب بدل الضائع.