الإثنين 3 يونيو 2024

سفيرة مالاوي بالقاهرة: نبحث عن استثمار جيد وتجربة مصر مُلهمة لنا

جانب من الاجتماع

اقتصاد16-6-2021 | 10:12

أنديانا خالد

 

استقبلت السفيرة كارولين موسي سفيرة جمهورية مالاوي بالقاهرة وفد جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي وفريق من رؤساء ونواب رؤساء لجان الجمعية، يضم المهندس حسين الغزاوي رئيس لجنة الطاقة ، الدكتور شريف سليمان رئيس لجنة التصدير و كريم البرقوقي نائب رئيس لجنة التصدير ود داليا أبو المجد نائب رئيس لجنة العلاقات الحكومية وشئون الاتصال ومحمد صباح نائب رئيس لجنة التجارة الدولية، حضر اللقاء روي عوف نائب السفيرة بالقاهرة وأعضاء السفارة.

في بداية اللقاء رحبت السفيرة  كارولين موسي بوفد الجمعية، وأثنت على ما تقدمه الجمعية من تواصل مكثف واهتمام بالغ بخلق روح جديدة في مخاطبة مجتمع المال والأعمال الإفريقي وبصياغة جديدة وخطوات جادة تنطلق من مفاهيم أساسية راسخة مبنية على الإيمان بأن مشاكل إفريقيا لن يحلها إلا أبناء القارة.


وأكدت السفيرة، أن تجربة مصر الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تُعد تجربة رائدة وملهمة وأننا نتطلع إلى التعاون المشترك مع كافة المستثمرين والتجار المصريين في شتى القطاعات ولدينا العديد من الفرص الاستثمارية جاهزة للعرض مع حزم حوافز وآليات خاصة وتسهيلات في قطاعات التشييد والبناء والزراعة وانتاج التبغ والشاي ، كما أننا لدينا فرص واعدة لاستقبال المنتجات المصرية في قطاع المنسوجات والاجهزة الكهربائية والمنزلية ومعدات المطابخ، وأن هناك تواجدا مصريا في مالاوي ونطمح في الزيادة في تعاون مشترك.

وعرضت السفيرة فرصة استثمارية كبري في مجال الإسكان لبناء ٢٥ الف وحدة سكنية بالتعاون مع وزارة الإسكان وكذا وزارة الارض في مالاوي مع توافر كافة التسهيلات والضمانات.

ومن جانبه أعرب الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة عن شكره وامتنانه ونقل شكر أعضاء الجمعية إلى جمهورية مالاوي وزعيمها وشعبها وشرح دور الجمعية وأهدافها ومحاور العمل الجاد التي نعمل عليها وأن اهتمامنا بالاسواق الناشئة الإفريقية يأتي في مقدمة الأعضاء وأن سوق مالاوي رغم صغر حجمه إلا أنه سوق استراتيجي من حيث خلق الفرص والاحتياج.

وطالب بضرورة عرض الفرص الاستثمارية المطلوبة وتحديدا في قطاعات الزراعة والأمن الغذائي والتعليم والصحة العامة والدواء والبرمجيات والتحول الرقمي والطاقة البديلة، مؤكدا أن هذه الفرص التي تلقي الاهتمام من جانب المستثمرين بمختلف الفئات والأحجام.