الثلاثاء 21 مايو 2024

بشعار الفوز..تركيا تواجه ويلز فى يورو 2020 اليوم

منتخب تركيا

ملاعب الهلال16-6-2021 | 11:45

حسن محمود

يلتقي في السادسة مساءً بتوقيت  القاهرة، منتخبي تركيا وويلز على ملعب باكو الأولمبي بأذربيجان، فى ثاني الجولات عن المجموعة الأولى لدور المجموعات لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2020.

ويدخل المنتخب التركي مباراة اليوم ولا بديل أمامه عن الفوز، ليحافظ على حظوظه فى التأهل للدور المقبل، فى ظل الخسارة القاسية التي تلقاها المنتخب التركي في المباراة الأولى بثلاثية نظيفة، والخسارة فى مباراة اليوم تعني الخروج من البطولة مبكرًا.

وحقق المنتخب الإيطالي فوزًا كبيرًا ومستحقًا على نظيره التركي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء يوم الجمعة  الماضي فى افتتاح بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 .

وسجل ميريح ديميرال مدافع المنتخب التركي الهدف الأول للمنتخب الإيطالي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، عند الدقيقة 53 من اللقاء، الذي جرت أحداثه على ملعب أولمبيكو بروما.

وأضاف تشيرو إيموبيلي الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي، في مرمى تركيا في الدقيقة 66 خلال افتتاح بطولة يورو 2020، بينما سجل لورينزو إنسيني الهدف الثالث للمنتخب الإيطالي في مرمي نظيره التركي في الدقيقة الـ 79 من اللقاء بعد عمل رائع مع تشيرو إيموبيلي لتنتهي الكرة في مرمي المنتخب التركي.

أما منتخب ويلز يقيادة جاريث بيل، فيدخل مباراة اليوم وهو يمتلك نقطة وحيدة من التعادل مع منتخب سويسرا في المباراة الأولي بهدف لمثله.

انتهت مواجهة ويلز وسويسرا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما السبت الماضي على ملعب باكو الأوليمبي بأذربيجان، ضمن منافسات الجولة الأولى من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

افتتح أهداف المباراة لمنتخب سويسرالمهاجم بريل إيمبولو، من ضربة رأسية في الدقيقة 49، بعد عرضية متقنة من زميله شاكيري.

وأدرك هدف التعادل لويلز اللاعب كيفر مور في الدقيقة الـ 72 من عمر المباراة، من ضربة رأسية بعد عرضية متقنة من موريل.

الفوز فى مباراة اليوم يخطو بمنتخب الغال خطوة كبيرة نحو حجز بطاقة التأهل، حيث يكفيه التعادل في المباراة الأخيرة أمام إيطاليا للعبور للدور المقبل إذا ما تمكنت إيطاليا من الفوز على سويسرا اليوم.