الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الإعلام السعودي يكشف عن أبرز التحديات التي تواجه الإعلام العربي

وزير الإعلام السعودي المكلف

عرب وعالم16-6-2021 | 12:30

أشرقت حفني

قال وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، إن العمل الإعلامي العربي يواجه تحديات كبيرة في ظل التغيرات التي يشهدها العالم حاليًا لا سيما التدفق الهائل السريع للأخبار وتسارع الأحداث.

وأضاف وزير الإعلام السعودي المكلف، خلال كلمته بافتتاح الدورة الـ 51 من فعاليات مجلس وزراء الإعلام العرب، أن التحديات التي تواجه الإعلام العربي تتنامى مع تعدد الاحتياجات المعرفية للمتلقين وتنامي البدائل الرقمية لإعلام التقليدية والتنافس العالمي القوي في مجال الإعلام والترفيه.

وأشار إلى أن التداعيات والتبعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا تفرض على وسائل إعلامنا العربي أن تلعب دورًا أكثر فاعلية في التعامل مع الجائحة وتحقيق هدف التعافي منها وعودة الحياة لطبيعتها من خلال حث الجمهور على ضرورة تلقي اللقاح باعتبار ذلك أهم وسيلة للتعافي وتأكيد ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار العدوى.

وتناقش أجندة الاجتماعات الدور الفعال للإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، واعتماد برنامج عمل الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني وإدراج مادة الإعلام التربوي في المناهج التعليمية العربية ووضع استراتيجية للتعامل مع كبريات الشركات الإعلامية المؤثرة في المشهد الرقمي العالمي.

Dr.Radwa
Egypt Air