السبت 25 مايو 2024

الداخلية تحدد موعد تطبيق عقوبات عدم تركيب الملصق الإلكتروني

الداخلية

الجريمة16-6-2021 | 12:42

علاء أحمد

أعلنت وزارة الداخلية أنه اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التى لم تقم بتركيب الملصق أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه أو التى تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته .

 

 تشمل العقوبات، سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، أو الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه  أو إحدى هاتين العقوبتين  .

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين سرعة التوجه لإدارات المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكترونى، وحرصاً من الوزارة على تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنعاً للازدحام تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكى المركبات ذات التراخيص السارية بكافة أنواعها من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها عبارة (ذات ملصق إلكترونى) واستلام الملصق الالكترونى، وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.

 

طريقة استخراج الملصق الإلكتروني:

- تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصرTraffic.moi.gov.eg  .

- اختيار خدمات المركبات، ثم اختيار خدمة سداد رسوم إصدار الملصق الإلكترونى. سداد رسوم الخدمة المطلوبة.