الثلاثاء 7 مايو 2024

دباغة الجلود: إنشاء أول مصنع متطور يضع مصر على خريطة الصناعة العالمية

مصنع الجلود

اقتصاد16-6-2021 | 14:26

حسن رزق

 

أشاد المهندس عبد الرحمن الجباس، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود، بمشروع إنشاء أول مصنع فريد من نوعه في دباغة الجلود المصرية في الشرق الأوسط وإفريقيا، والذى يعتمد المصنع علي التكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعات المتطورة، كما يتركز علي أن يكون المنتجات صديقة البيئة.

 

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"أ أن مصنع الجلود الجاري إنشائه، يعتبر الأوحد في مجال الشرق الأوسط الذي يعتمد علي دباغة الجلود وتصنيعها وتدوير مخلفاتها في مكان واحد، حيث يعمل علي إعادة تدوير مخلفات الجلود وتحويلها لأسمدة عضوية ومنتجات صديقة البيئة.

 

وأضاف "الجباس" أن المصنع سيقوم علي ماكينات حديثة بالكامل طبقا للمعايير التكنولوجية الحديثة سواء في التصنيع أو تدوير المخلفات، حتي يمكن توفير أفضل المنتجات بسعر مناسب للمواطنين، ووضع مصر على الخريطة العالمية في صناعة الجلود.

 

 

كما أكد أن المشروع سيعمل علي توفير فرص عمل جديدة للشباب والتقليل من البطالة، مما يتيح فرض جو جديد في ظل الصناعات الحديثة ووضع مصر على عتبات التصدير للخارج.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجه بالبدء الفوري في إنشاء المصنع طبقاً لأعلى المعايير التكنولوجية المعمول بها عالمياً، وتوفير كافة الآلات الحديثة والتقنيات الصناعية اللازمة في هذا الإطار، سواء لدباغة الجلود، أو تدوير مخلفاتها لتصنيع الأسمدة، على نحو يؤهل مصر للانفراد في المنطقة بامتلاك القدرة التكنولوجية وتوطين صناعة دباغة الجلود.

 

Egypt Air