الإثنين 6 مايو 2024

عابد عناني: الهجوم على «الطاووس» ساعد في نجاحه (حوار)

عابد عناني

فن16-6-2021 | 18:15

رحاب العوضي

- أرفض تكرار الأدوار.. واستعد لـ4 أعمال جديدة

- مشاركتى في الاختيار 2 كانت فرصة لإظهار جوانب مختلفة

تألق الفنان عابد عناني في دراما رمضان الماضي 2021، وقدم شخصيتين مختلفتين، هما: زين ضياء شاهين في مسلسل "الطاووس" وعماد عبد الحميد في الملحمة الوطنية الاختيار 2.

وكشف "عناني"، في حوار لـ"دار الهلال" عن كواليس الشخصيات التي قدمها واستعداده لها، وعن أعماله المقبلة.

 

وإلى نص الحوار:

** كيف تقيم مشاركتك في ملحمة "الاختيار 2"؟

وجودي في مسلسل الإختيار 2، كان مهما  جداً لأن عندما وصلتني مكالمة من المخرج بيتر ميمي، العام الماضي قبل العيد وكانت في ظل ظروف فيروس كورونا، ولم أعلم وقتها أي شئ غير أنني سوف استكمل شخصية عماد عبد الحميد، وعندما قرأت الورق هذا العام تبين لي أن الدور هو استكمال حادثة الواحات ورجوع "عماد" من ليبيا، كما أن الموسم الأول شهد حذف جزء كبير من الشخصية ولم يتم تصويره لظروف كورونا، وكان يوجد لدي رؤية مختلفة لشخصية "عماد" في الجزء الأول لكي تظهر بجميع جوانبها، وعند علمي باستكمال الشخصية في الاختيار 2، كنت سعيدًا، وأن ما تمنيت أن يحدث ولم تشأ الظروف أن يحدث في الجزء الأول من المسلسل، سوف تُتح لي الفرصة أن أفعله في الجزء الثاني.

 

** ما ردود فعل الجمهور علي دورك في "الاختيار 2" والطاووس؟

توحد الجمهور مع الشخصيتين " عماد وزين" لدرجة أنهم وصلوا إلى سبي والدعاء عليّ.

 

** ماذا عن مشاركتك في مسلسل الطاووس؟

في البداية رغم حبي الشديد لمسلسل الاختيار 2، إلا أن "الطاووس" بالنسبة لي عمل مميز جداً، لأن منذ العام الماضي كان لدي رغبة بعدم تكرار عمل مرتين لكي لا يصنفني أحد، كما أنني أنتقي أعمالي بدقة شديدة، وبالفعل عرض علي مسلسل ولم أقبل به لأني رأيت أنه مشابه لشخصية "عماد" واعتذرت عنه، لأني أسعى دائماً للتنوع والاختلاف في الأعمال التي أقدمه حتي أن عرض علي مسلسل "الطاووس".

 

** كيف ترى التعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز؟

 يمكن القول أن حماسي الشديد لهذا العمل هو المخرج رؤوف عبد العزيز، وكان لدي رغبة للعمل معه لأنه يحب عمله بشدة.

** كيف استعددت لدورك في الطاووس؟

 الاستعداد للدور كان أمراً صعب جداً، لأن يوجد أعمال ضخمة والمنافسة ليست سهلة، وكان الهدف لدينا ليس عرض المسلسل في سباق رمضان، وأن يكون ضمن أفضل الأعمال وكان هدفنا أن نتقن ونبذل قصارى جهدنا لنقدم مسلسل متميز حين يشاهده الجمهور يستمتع به.

** كيف استقبلت الهجوم الشديد الذى تعرض له المسلسل؟

 الهجوم الذي حدث علي المسلسل أنا أري أنه أحد العوامل المساعدة في نجاحه وتفاعل الناس معه، وأولا وأخيرا.. هذا النجاح توفيق من الله عز وجل.

 

** ماذا عن العمل مع الفنان أحمد فؤاد سليم وكيف كانت كواليس تعاونكما؟

هذه المرة الأولى التى يجمعني عمل بالفنان أحمد فؤاد سليم، كما أنني من أشد جماهيره حباً وكنت دائماً أحرص علي حضور جميع أعماله المسرحية، وتعلمت منه الكثير وهو شخص مختلف تماماً لأن لديه تركيز من نوع خاص وأسلوب سلس في التعامل، أما عن كواليس المسلسل كان يتعامل معي مثل ابنه والأجواء كانت مرحة وكنا نرتجل أثناء التصوير بعيداً عن النص.

 

** ما ملامح خططك للفترة المقبلة؟

أقوم حالياً بتصوير مسلسل "فارس" وبدأت تصويره في مارس الماضي، حيث قمنا بتصوير يومين فقط وتوقفنا لانشغال فريق العمل بتصوير مسلسلات رمضان 2021، وتدور الأحداث حول بطل الفيلم أحمد زاهر وهو شاب بسيط من منطقة شعبية لديه خلفية رياضية، ولكن تضطره الظروف لمواجهة بطش رجل أعمال، والذي يجسد دوره حسين فهمى، وأجسد في الفيلم شخصية " ناصف" وهو  الذراع الأيمن لرجل الأعمال حسين فهمي، وهو دور مختلف إلى حد ما عما قدمته سابقًا.

 

 

كما تعاقدت أيضاً علي فيلم جديد، وسنقوم بالإعلان عن تفاصيله قريباً، والأعمال الدرامية أشارك في مسلسل "ورد" وتم التعاقد عليه منذ العام الماضي، ولكن لم أقم بتصويره حتى الآن، ويوجد أيضاً مسلسل مكون من 60 حلقة أقوم بقراءته حالياً، ولكن لم أتخذ به قرارًا، على الرغم من أنني لا أتفق مع المسلسلات المكونة من الـ60 حلقة لأنها لا تأخذ حقها في الكتابة، حيث اتفق أكثر للمسلسلات ذات الـ10 حلقات.

 

 

Egypt Air