الأحد 12 مايو 2024

الجيل: صبر مصر الاستراتيجى بأزمة سد النهضة له نهاية

ناجى الشهابي

برلمان17-6-2021 | 11:46

دار الهلال

انتقد ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، رفض إثيوبيا قرارات مجلس وزراء الخارجية العرب، فى اجتماعهم بالدوحة، وإعلانها قيامها بالملء الثانى للسد فى موعده.

وقال "الشهابي"، في بيان اليوم، إن مصر لا تعبث، ولكنها دولة كبيرة ضاربة بجذورها إلى بدايات التاريخ، واليوم يتعرض أمنها القومى وحياة شعبها لخطر حقيقى يهدد وجودها، وتعاملت مع هذا الخطر الوجودى بالصبر الجميل، ومنحت عدوها الذى يريد الفتك بها العديد من الفرص.

وتابع رئيس "الجيل": هذا العدو فهم صبرها الطويل أنه ضعف، وأكد أنها ستندم يوما على هذا الفهم، مضيفًا الدولة المصرية تقوم الآن بتأنٍ ورباطة جأش ورؤية واضحة بتهيئة المسرح الإقليمى والدولى وبتقديم الحجة علي محيطها الإقليمي والدولى وعلى إثيوبيا أيضًا.

وأكد "الشهابي" أن الصبر الاستراتيجى الذى تجيده مصر له نهاية، وسيكون آخره مزلزلًا، حاميا للأمن القومي المصري ومحررا للنيل وحافظا لحق الشعب المصرى فى الحياة وضامنا لاستمرار جريان النيل من منابعه حتى مصبه.

وأضاف: مصر لها جيش مؤمن يحميها ويقودها قائد أقسم مرتين أن يحترم الدستور، والذى نص على أن تلتزم الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة به.

Dr.Radwa
Egypt Air