السبت 28 سبتمبر 2024

تجنبي تلك الأخطاء للحفاظ على طلاء أظافرك

31-1-2017 | 12:50

المظهر الجيد اللامع لطلاء الأظافر الذي يدوم لأيام عديدة هو حلم كل فتاة ولكن غالبا يكون لامعا وجميلا لعدة ساعات بعد وضعه ثم يبدأ بالتقشر وبالتالي يؤدي لمظهر غير مرغوب فيه.

موقع “ELLE “  المتخصص في الموضة والجمال، يكشف لك كيف تحافظين على المظهر الجيد اللامع لطلاء الأظافر، وما هي الطريقة المثالية لكي يدوم لأيام عديدة باعتباره حلم كل فتاه حيث يصعب إبقاؤه لامعا وجذاباً إلا لعدة ساعات بعد وضعه ثم يبدأ بالتقشر وبالتالي يؤدي لمظهر غير مرغوب فيه.


غسول البشرة 

الغسيل المتكرر للأيدي بالصابون والماء يؤدي لسرعة تقشر الطلاء وتكسره، احرصي علي غسل يديك بغسول مرطب مثل
Dove واستعملي ماء فاترا وليس ساخنا جدا.

غسول الصحون 

غسل الصحون والصابون السائل يسببان تلف طلاء الأظافر، وتكسر الأظافر أيضا مما يفسد جمال يديك. لا تنسي استخدام قفازات مخصصة لغسل الصحون واستبدالها بقفازات جديدة سليمة في حالة القطع أو التلف.

معقم اليدين

يؤدي لجفاف الطبقة الخارجية من طلاء الأظافر تماما وبالتالي تكسرها، ابتعدي عن الأظافر عند وضعه واحرصي على تطبيقه بعيدا عن أصابعك.


عادات خاطئة

وضع الأظافر في الفم وقرضها يكون غالبا ناتجا عن العصبية والتوتر و قد تقومين بها كفعل لاإرداي لكن انتبهي وتوقفي عن القيام بها للحفاظ على طلاء أظافرك لامعا ونظيفا.

مفاتيح الحاسبوب 

الكتابة على لوحة مفاتيح الحاسب الآلي يؤدي لتكسر أطراف الطلاء، لذلك إذا كنت من مستخدي الحاسب الآلي احرصي على تقصير أظافرك قليلا حتى لا يكون مظهر طلاء الأظافر سيئا عند تلف أطرافه.