الجمعة 24 مايو 2024

5 أفكار غير تقليدية لاستغلال السلم الخشبي في ديكور منزلك

السلم الخشبي

سيدتي19-6-2021 | 11:55

ولاء نبيه

على الرغم من أنه لا يخلو بيت من سلم الخشبي أو المعدني لاستخدامه للوصول للأماكن العالية، إلا أنه في الغالب بعد إنهاء مهمته يكون مصيره غرفة الكراكيب في محاوله لإخفائه.

وفي السياق التالي جمعنا لك مجموعة من الأفكار الرائعة لاستخدام السلم في ديكور البيت بطرق مختلفة بحسب ما نشرته مجالات الديكور المختلفة.

مكتبة

بإمكانك استخدامه بشكله العادي على الحائط كمكتبة في غرفة المعيشة لحمل الكتب وبعض إطارات الصور ونباتات الزينة، كما يمكن تعليقه على الحائط أفقيًا واستخدامه كمكتبة لتعليق الكتب والصور

فاصل بين غرفتين

يمكنك تحديد فاصل وهمى بين غرفتين باستخدام سلم خشبي يتدلى من السقف بين الغرفتين لتفصلي على سبيل المثال بين غرفة الطعام وغرفة الاستقبال أو الصالون وغرفة المعيشة وغيرها، وسيساعدك السلم الخشبي على منح المكان طابعًا عتيقًا، ويمكنك إن رغبتِ في ذلك تزيينه بفرع من نباتات الزينة.

تزيين الحديقة

بإمكانك وضع السلم الخشبي القديم بحديقة منزلك أو بالبلكونة، وتزيينه بالزرع بشكل متفرع جمالي، ومن الممكن أن تضعي على درجاته قصارى الزرع وكأنها مرصوصة على الرفوف.

بديل للطاولة

يمكن وضعه في غرفة النوم إلى جوار السرير بدلاً من "الكومود" أو الطاولة المجاورة للسرير بحيث يمنحك مساحة كبيرة لوضع كل ما تحتاجينه إلى جوار السرير.

وحدة تخزين

يمكن استخدام السلم في الحمام لتعليق المناشف والمناديل الورقية الخاصة بالحمام مع لمسة زينة بالنباتات الخضراء، كما يمكنك الاستعانة بالسلم الخشبي في الحمام كوحدة للتخزين، من خلال إضافة عدد من السلاسل المعدنية على درجات السلم وتخزين المناشف ولوازم الاستحمام المختلفة على درجات السلم.