الجمعة 21 يونيو 2024

التعليم تبدأ تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة اليوم.. اعرفه ومقر اللجنة الآن

امتحانات الثانوية العامة

أخبار19-6-2021 | 11:26

أماني محمد

تبدأ وزارة التربية والتلعيم اليوم السبت 19-6-2021 تسليم بطاقات أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة من خلال المدارس، وذلك بعدما أعلنت الوزارة عن عدة طرق لإتاحته للطلاب تمهيدا لامتحانات الثانوية العامة 2021 والتي من المقرر أن تنطلق 10 يوليو المقبل.

رقم جلوس الطالب بالاسم

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على رقم جلوس الطالب بالاسم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة من هذا الرابط، حيث أتاحت الوزارة عبر بوابة الثانوية العامة إطلاع طلاب شهادة الثانوية العامة على رقم جلوس الطالب ولجنة الاختبار التابع لها.

كما أتاحلت وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة رقم الجلوس واللجنة التي سيؤدي بها الامتحان، عبر جهاز التابلت الخاص بكل طالب من خلال تطبيق «تنويهات».

بوابة الثانوية العامة

ويمكن الاطلاع على رقم الجلوس أيضا من خلال بوابة الثانوية العامة حيث يدخل الطالب الكود الخاص به لمعرفة رقم الجلوس ومقرا للجنة.

وسبق وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة بداية من الأربعاء الماضي على تطبيق تنويهات بجهاز التابلت الخاص بكل طالب بداية من الأربعاء الماضي، وأعلنته على موقع الوزارة بوابة الثانوية العامة بداية من الأربعاء الماضي، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العام للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

ومن المقرر أن ينطلق الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة والذي سيعقد وفقًا للجدول المعلن بدء من يوم الاثنين الموافق 21/6/2021، والذي يُعد محاكاة كاملة للامتحان النهائي.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية، والتي من المقرر أن تكون الامتحانات بداية من السبت الموافق 10/7/2021، وتستمر حتى الاثنين 2/8/2021.

الاكثر قراءة