الخميس 2 مايو 2024

5 نصائح للحفاظ على صحة وترطيب الشعر الكيرلي في الصيف

الشعر الكيرلي

سيدتي19-6-2021 | 12:44

ولاء نبيه

تواجه الكثير من الفتيات والسيدات ذوات الشعر الكيرلي من مشكلات متعددة خلال شهور الصيف، حيث تتسبب حرارة الشمس الحارقة في زيادة جفاف وهشاشة الشعر الكيرلي ما يحرمهن من إطلالة أنيقة.

وللتغلب على هذه المشكلة نقدم لك 5 نصائح هامة للعناية بالشعر الكيرلي خلال أشهر الصيف وفق ما نشره موقع "pop sugar"وهي:

احرصي على الترطيب

يعتبر بلسم الشعر منتجًا مفيدًا بشكل خاص لذوات الشعر الكيرلي خلال أشهر الصيف، وذلك للحفاظ على تغذيته ولمعانه ، كما يمكنك مزجه مع منتج حماية من الحرارة عندما تكونين بالخارج تحت أشعة الشمس الحارقة.

مشطيه وهو رطب

هذه نصيحة يجب أن تضعيها في اعتبارك طوال العام، فالشعر الكيرلي أكثر عرضة للتكسر بسبب لفائفه وتجعيده، مما يؤدي إلى تشابكه بسهولة أكبر، وبالتالي يؤدي إلى التكسر عند التمشيط، لذلك حاولى ألا تمشطي الشعر بالفرشاة عندما يجف، ولكن قومي بتمشيطه أثناء البلل بمشط واسع الأسنان أو فرشاة لفك التشابك.

قللي مرات غسله

يتسبب الإفراط في غسل الشعر الكيرلي خاصة خلال اشهر الصيف الحارة في جعله الشعر أكثر هشاشة، حيث يعتبر الشعر الكيرلى بطبيعة الحال أكثر حساسية من الشعر الأملس، لذا ستحتاجين أيضًا إلى تقليل عدد مرات غسله بحيث تكون مرتين اسوعيًا.

تجنبي هذه المنتجات

تجنبي المنتجات التي تحتوي على مادتي من البارابين و السيليكون وابحثي على منتجات بديلة والتي تحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية والفيتامينات ومضادات الأكسدة لحماية شعرك من أشعة الشمس، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية، التي يمكن أن تلحق الضرر بالبنية البروتينية لشعرك، ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على زيوت طبيعية مثل زيوت الخروع والجوجوبا وزبدة الشيا.

ارتدي القبعة عند السباحة

عندما تذهبين للسباحة هذا الصيف، احرصي على  ارتداء قبعة السباحة قبل الغوص، واستخدمي الشامبو والبلسم لإزالة جميع المواد الكيميائية من شعرك ما يقلل تعرضه للتلف  والجفاف.

Dr.Randa
Dr.Radwa