الإثنين 10 يونيو 2024

وزير التموين: افتتاح 4 مخازن استرايتيجة نهاية يونيو 2021

افتتاح فرع فتح الله

اقتصاد19-6-2021 | 13:02

أنديانا خالد

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك خطة واضحة تقوم بها الوزارة لتطوير البنية الأساسية للتجارة الداخلية، والتي كانت تحتاج إلى تطوير، والتي تنقسم إلى عدد من المحاور.

 

وتابع خلال مؤتمر صحفي خلال افتتاح  فتح الله جملة ماركت، أن تطوير المناطق اللوجستية والتي تستهدف استقبال بضائع أو التخزين أو مركز تجاري أو أنشطة أخرى، وهناك أيضا المخازن الاستراتيجية حيث من المقرر الإعلان عن 4 مخازن نهاية الشهر الجاري في 4 محافظات وهم السويس والأقصر والشرقية الفيوم.

 

وأضاف أن هناك محورا ثالثا وهو مناطق أسواق تجارية، وهي مناطق تسويق الخضروات والفاكهة، وكذلك أسواق الجملة فليس عملها فقط بيع ولكنها أصحبت منطقة متخصصة لاستقبال الخضروات  عرضها للبيع أو توزيعها.

 

وأشار إلى أن قريبا سنتعاون مع الجانب الفرنسي في إنشاء منطقة مركزية لتداول الخضار والفاكهة في مدينة برج العرب على مساحة ١١٩ فدانا.

 

وأكد أن هناك تغير جوهري في سلاسل التوزيع والتجارة، فاليوم يتم افتتاح سوبر ماركت فتح الله بحجم استثمارات يصل إلى 250 مليون جنيه على  مساحة اكثر من ٦ آلاف متر مربع، وإيجاد فرص عمل مستدامة لأكثر من ٣٥٠ أسرة، مشيرا إلى أن الأسعار يتم عرضها على شاشة إلكتروني التي تمنع التلاعب في الأسعار، فالهدف من هذا هو خدمة المواطن والوصل إلى أسعار تناسب المواطن.

الاكثر قراءة