السبت 18 مايو 2024

عضو شعبة المقاولات بالجيزة: العاصمة الإدارية أيقونة مسيرة الإنجازات خلال 7 سنوات

وائل الشريف عضو شعبة المقاولات والاستثمار العقاري بغرفة الجيزة التجارية

اقتصاد19-6-2021 | 18:24

أنديانا خالد

قال وائل الشريف، عضو شعبة المقاولات والاستثمار العقاري، بغرفة الجيزة التجارية، إن العاصمة الإدارية الجديدة، التي سيتم افتتاحها رسميًا، في غضون الأشهر القليلة المقبلة، ستمثل أيقونة الإنجازات التي تتحقق في مصر، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم قبل 7 سنوات.

وأشار "الشريف" إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة، لم تعد مجرد تجمع سكني أو حكومي جديد، تنشئه الدولة، بل تمتد لتصبح منارة الاستثمار ليس في القارة الإفريقية بوجه عام، مشيدا بانتهاء الأعمال الخرسانية الخاصة بالبرج الأيقوني، الذي يُعد الأطول بالقارة السمراء.

وشهد البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، احتفالية بمناسبة الانتهاء من الأعمال الخرسانية، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

ويصل ارتفاع البرج إلى 385 مترا، وهو الأطول في إفريقيا، ويقع في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع على مساحة 533,041 متر مربع، ويتكون من 79 طابقًا.

ولفت "عضو الشعبة" إلى أن هناك إقبال كبير على الاستثمار بمنطقة البرج الايقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي أصبحت، بحسب مراكز الدراسات الاقتصادية، أكثر مناطق العاصمة جذبا للاستثمار محليًا، وعالميًا، وهناك عروضًا بالجملة من الشركات الكبرى للحصول على مساحات لتنفيذ أبراج استثمارية، نظرًا لما تتمتع به منطقة الأبراج المركزية، من تصميم رائع يوازي كبرى المدن العالمية.

وأكد "الشريف"، أن العقار لا يزال هو الاستثمار الأمثل، خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا، وتداعياتها، موضحًا أن العاصمة الإدارية تستحوذ على نصيب الأسد من حجم مبيعات السوق، بنسبة تتجاوز 50%، لافتًا إلى أنه مع اقتراب الانتقال الرسمي للعاملين بالدولة، وتشغيل الحي الحكومي بالكامل، وسيكون هناك إقبال ملحوظ على الاستثمار بمنطقة البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي أصبحت أكثر مناطق العاصمة جذبا للاستثمار محليًا وعالميًا.