الإثنين 17 يونيو 2024

يبدأ غدا.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال فصل الصيف وتقدم نصائح مهمة للمواطنين

حالة الطقس في الصيف

أخبار20-6-2021 | 17:29

أماني محمد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على مصر خلال فصل الصيف، موضحة أنه يبدأ جغرافيا، غدا الإثنين، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، حتى الأربعاء الموافق 22 سبتمبر القادم.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن فصل الصيف يعتبر أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد في معظم أيامه، بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة النسبية، التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

وأشارت إلى أنه أحيانا ما يتخلل فصل الصيف، امتدادا لمرتفع العروض الوسطى، الذي يجلب كتلا هوائية قادمة من جنوب أوروبا، تعمل على انخفاض درجات الحرارة في بعض الأيام.

وقدمت الأرصاد عدة إرشادات للمواطنين، ونصحت بالالتزام بها خلال فصل الصيف، حيث طالبت بعدم الوجود تحت أشعة الشمس المباشرة في التوقيت من الظهر وحتى الخامسة عصرا، وهي الفترة التي يتم فيها تسجيل أعلى درجات حرارة على مدار اليوم.

ونصحت بارتداء غطاء واق للرأس، أو استخدام المظلات، في حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس، تجنبا للإصابة بضربات الشمس، وكذلك عدم الوجود في أماكن مغلقة، أو سيئة التهوية، وارتداء الملابس الفضفاضة الفاتحة القطنية، إلى جانب الإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم، مع متابعة النشرات الجوية الصادرة من الهيئة.

وكشفت الأرصاد الجوية تفاصيل متوسط درجات الحرارة، ونسبة الرطوبة، خلال فصل الصيف، على معظم أنحاء الجمهورية، على النحو التالي.