الأربعاء 26 يونيو 2024

«الزراعة» تعلن النشاط التدريبي لمعهد التناسليات الحيوانية خلال يونيو

معهد التناسليات الحيوانية

أخبار21-6-2021 | 14:22

أماني محمد

قال الدكتور هاني حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن المعهد قام بإصدار تقريره حول النشاط التدريبي خلال شهر يونيو2021 بمركز التدريب والتعليم والحاصل على ISO 21001:2018، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقام المركز بتدريب عددا من الأطباء البيطريين باستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال تشخيص الحمل وبعض الأمراض التناسلية وذلك بعقد دورات تدريبية عن السونار في المجترات الصغيرة و الخيول والحيوانات الأليفة حيث تم تدريب 14 طبيب بيطري من محافظات (القاهرة، سوهاج. الجيزة. الدقهلية. جنوب سيناء، البحيرة. المنوفية) وطبيب من دولة السودان الشقيقة.

‏وأضاف حسن أن المركز التدريبي قام بتدريب 14 طبيبا بيطريا من اجل الارتقاء بدورهم في العمل الحقلي وذلك عن طريق عقد دورتين في مجال  تشخيص الحمل عن طريق الجس المستقيمي وعلاج قلة الخصوبة  في الماشية و التي حضرها أطباء بيطريين من محافظات (المنيا. سوهاج. أسوان. الغربية. الدقهلية. قنا. أسيوط. المنوفية. كفر الشيخ) وطبيب من دولة السودان الشقيقة.

ونجح أيضًا المركز التدريبي بتنظيم دورة  تدريبية (webinar) عن تفاعل البلمرة المتسلسل حجر الزاوية فى البيولوجيا الجزيئية وحضرها 17 متدرب من الأطباء والبشريين والبيطريين والصيادلة وخريجي علوم و زراعة من محافظتي القاهرة و الفيوم و لاقت محاضراتها نجاحا كبيرا لدى المتدربين حيث أثنوا عليها وطالبوا بتكرارها.