الأربعاء 15 مايو 2024

أجمل شواطئ القارة القطبية الجنوبية (صور)

الشواطئ القطبية

الهلال لايت 21-6-2021 | 18:10

ميادة عبد الناصر

يبحث الجميع أثناء العطلة الصيفية عن أماكن للاسترخاء والاستمتاع وإذا كنت تبحث عن شواطئ جميلة  وغريبة فعليك بزيارة أنتاركتيكا فهذه الشواطئ تتميز بالجمال الخلاب، ولكنها تتمتع بالبرودة الشديدة لوقوعها فى القارة القطبية الجنوبية فيمكنك فيها أن تعيش  تجربة الحياة البرية ، إلى جانب استمتاعك بالمناظر الطبيعية.

وحسب تقرير نشره موقع times of india سنتعرف على المزيد حول هذه الشواطئ الرائعة:

شاطئ ريدلي

إنه أحد أكثر الشواطئ تميزًا في القارة القطبية الجنوبية، ويشكل الشاطئ شكلًا مثلثًا بحدود السواحل التي تبلغ ميلًا واحدًا وهي طويلة على كل جانب وسوف تجد مساحة كبيرة من الأرض الخالية من الجليد مما يسمح لكلاب البحر القطبية من التجول والنوم فى مستعمرات كبيرة مع بعضها البعض.

شاطئ ماكدونالد

إنه أحد أكبر شواطئ القطب الجنوبي، ويقع على الجانب الغربي من تل انكلوشن ويعد الشاطئ موطنًا لطيور البطريق وحيتان الأوركا وكلاب البحر والعديد من الأنواع النادرة من الطيور .

شاطئ مارينوفيتش

المياه الفيروزية الصافية والشواطئ الرملية البيضاء هي أول الأشياء التي سيلاحظها الزائر بمجرد وصوله إلى هناك ويتميز في الغالب بمناظر طبيعية خالية من الجليد.

شاطئ كوفرفيل

موطن لطيور البطريق Gentoo الشهيرة ، ويقع شاطئ عند مدخل قناة ايريرا. ستجذبك المناظر الرائعة للأنهار الجليدية والجبال العظيمة في المنطقة المجاورة لك في اللحظة التي تضع فيها عينك عليها.

شاطئ الرمال السوداء

إنه أحد شواطئ القارة القطبية الجنوبية التي ترحب بالزوار بجمالها الطبيعي. يعمل الشاطئ كموقع هبوط للعديد من السفن السياحية الشهيرة ، ومن المثير للاهتمام ، أن كل ما ستراه هو الرمال السوداء.. فشكل هذه البقعة يبدو وكأنه فوهة بركان ، ويعتقد أن هذا الشكل تشكل بسبب وجود بركان نشط في ذلك المكان.

Dr.Radwa
Egypt Air