السبت 18 مايو 2024

الإمارات تطلق "سياحة اللقاحات"

سياحة اللقاحات بالامارات

عرب وعالم21-6-2021 | 18:59

دار الهلال

 أطلقت الإمارات سياحة اللقاحات حيث بدأت إمارة أبوظبي السماح للزوار بالحصول على تطعيمات مجانية، بعد الموافقة على تلقيح جميع حاملي التأشيرات الصادرة من سلطاتها.

ولم تعلن الإمارة رسميًا أنها ستقوم بتطعيم السكان، لكن سلطاتها قالت في بيان موجز في وقت سابق من هذا الشهر، إنه تمت الموافقة على جعل لقاحات "كوفيد - 19" مجانية لكل شخص يحمل "تأشيرة دخول".

ومع ذلك، أصبح تطبيق الرعاية الصحية في أبوظبي يحتوي الآن على تسهيلات للزوار للتسجيل من أجل تلقي لقاح "فايزر - بيونتك" أو لقاح "سينوفارم".

يحتوي التطبيق على علامتي تبويب منفصلتين، واحدة للإماراتيين والمقيمين، والأخرى للزوار، والذي يمكنهم حجز المواعيد باستخدام معلومات جوازات السفر الخاصة بهم على التطبيق.

وتنص هذه المعلومات على أن أولئك الذين يحملون تأشيرة صادرة من أبوظبي أو يحملون جوازات سفر "مؤهلة للحصول على تأشيرة عند الوصول" يمكنهم التسجيل للحصول على اللقاح.

ووفقاً لما يظهره التطبيق فإن إثبات التأشيرة أو ختم الدخول مطلوب في وقت التطعيم.

وقالت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، في بيان أصدرته في 11 يونيو، إنها وافقت أيضاً على تطعيم أصحاب تأشيرات الدخول أو تصاريح الإقامة منتهية الصلاحية "حفاظاً على سلامتهم وصحتهم، ومراعاة للظروف الاستثنائية للوباء".

الاكثر قراءة