الأحد 29 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار الذهب عالميا بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب

اقتصاد22-6-2021 | 09:32

سناء مصطفي

ارتفعت أسعار الذهب عالميا في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء في المعاملات في المعاملات الفورية بواقع 1.1% إلى 1783.10 دولار للأوقية.

 وتشير التوقعات في بورصة سوق الذهب اليوم إلى أن سعر الذهب قد يشهد تحركا بين الارتفاع والانخفاض بواقع من 1770 إلي 1790 دولارا خلال اليومين القادمين.

 وشهدت أسعار عقود الذهب الأمريكية الآجلة ارتفاعا بلغ 0.8% إلى 1783.50 دولار للأوقية.

 وقال فليب ستريبل، كبير استراتيجي الأسواق في "بلو لاين فيوتشرز" بشيكاجو: يستخدم الناس التصحيح (السعري) لشراء الذهب، وعند مستويات الأسعار هذه، هناك قيمة للاحتفاظ بمراكز في الذهب، خاصة في الأجل الطويل.

 وشهدت أسعار الذهب الأسبوع الماضي انخفاضا 6%، أو 113 دولارا للأوقية، عقب إشارة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه سيبدأ قريبا تقليص مشترياته من الأصول، وقد يبدأ رفع أسعار الفائدة في 2023.. إلا أن مؤشر الدولار شهد انخفاضا من أعلى مستوى له في شهرين ونصف الشهر، مما دفع المستثمرين إلى التحول إلى الذهب، الذي انخفض لسادس جلسة على التوالي قبل أن يرتفع في تعاملات أمس الاثنين.

وقالت مارجريت يانج الخبيرة في "ديلي إف.إكس" إن العائدات الحقيقية تهبط، مما يسهم في استقرار أسعار الذهب ومحاولة التعافي.

وأضافت: "يستغل المستثمرون أيضا هذه الفرصة للشراء بسعر منخفض في ظل تنامي الضغوط التضخمية".

 وانخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأقل مستوى منذ أواخر فبراير الماضي، في وقت سابق من الجلسة، مما يقلل تكلفة فرصة الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.