السبت 11 مايو 2024

الجنايات تحدد موعد جلسة إعادة محاكمة حنين حسام

حنين حسام

الجريمة22-6-2021 | 15:22

حسام زكريا

حددت محكمة جنايات القاهرة، جلسة 28 يونيو الجاري لنظر أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة حنين حسام الشهيرة بـ"فتاة التيك توك" في قضية الإتجار في البشر.

وتقدم دفاع "فتاة التيك توك"، بأوراق إعادة إجراءات محاكمتها في قضية الإتجار في البشر، وذلك عقب الحكم عليها غيابيا بالسجن 10 سنوات.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ألقت القبض على فتاة التيك توك حنين حسام، تنفيذا لقرار محكمة الجنايات بضبط وإحضار المتهمة في قضية الاتجار في البشر وذلك بعد صدور حكم بحبسها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة أودعت حيثيات حكمها في قضية فتاتي التيك توك مودة الأدهم وحنين حسام بالاتجار في البشر.

وأكدت المحكمة في حيثياتها أنه استقر في يقين المحكمة وارتاح له ضميرها واطمأن لها وجدانها أن الوقائع تتحصل في ما جاء بتحقيقات النيابة العامة من قيام المتهمين بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بأن قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات، وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعى المسمى لايكي يلتقوا فيها الشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التي تذاع للجميع دون تمييز.

Dr.Radwa
Egypt Air