الخميس 2 مايو 2024

برلمانية عن حوادث القطارات: ميراث 100 عام من الفوضى (خاص)

النائبة غادة عجمي

برلمان22-6-2021 | 22:08

محمد الأسيوطي

أعربت النائبة غادة عجمي، عن أسفها الشديد، لما يقع من حوادث القطارات، والتي كان آخرها قطار البضائع بكفر العلو بحلوان، الذي اصطدام بأتوبيس وميكروباص، وتصادم جرار بقطار في الإسكندرية.

وقالت «عجمي»، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن ما يحدث ميراث ١٠٠ عام من الفوضى، والتي من صورها المنازل غير مرخصة في أماكن غير مناسبة، وإهمال السائقين، واللامبالاة المرورية من سائقي الميكروباص والتوكتوك وغيرهم، وتهالك منظومة النقل من قطارات ومزلقانات وعمالة وتكنولوجيا التي تحتاج إلى ميزانية ضخمة للتطوير.

ولفتت إلى أنه يجب أن نعمل على تطوير السكة الحديد ومنظومة النقل، لكن التحدي كبير والميزانية المطلوبة ضخمة، لكنها لا تعادل أبدًا روح مواطن مصري واحد، مشددة على أن أعضاء البرلمان لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الخطر على أرواح المصريين.

وأضافت أنه يجب أن تتداخل المسؤولية لتشمل المواطنين أيضًا، وذلك لعدم التزام البعض منهم بالقوانين من طرف، بالإضافة إلى عدم تتبع معايير السلامة من طرف آخر وغيرها من العوامل، مؤكدة أنها تأسف مجددا لوقوع مثل هذه الحوادث وتطالب الجميع بالمساعدة.

وفي النهاية، وجهت النائبة غادة عجمي الشكر القوي والعميق للوزير النشيط كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات على مجهوده المضاعف في كل موروثات الوزارة الثقيلة وتحمله مسؤولية ١٠٠ سنة فوضى.

Dr.Randa
Dr.Radwa