الجمعة 28 يونيو 2024

افتتاحية «الجمهورية»: مصر حريصة دائما على مد جسور التعاون مع دول العالم

التعاون المصري اليوناني القبرصي

أخبار23-6-2021 | 09:47

دار الهلال

 أكدت صحيفة الجمهورية أن مصر حريصة دائما على مد جسور التعاون الثنائي مع دول العالم بصفة عامة ودول القارة الإفريقية ودول الحدود البرية والبحرية المشتركة على وجه الخصوص.

وفي افتتاحيتها، اليوم الأربعاء، بعنوان "مصالح مشتركة شرق المتوسط"، أفادت الصحيفة بأنه من هذا المنطلق يأتي الاهتمام المصري بتعزيز آليات التعاون المشترك مع اليونان على مختلف الأصـعـدة خاصة على الصعيد السياسي والعسكري والتجاري والطاقة فضلا عن الارتقاء بالتعاون القائم في إطار الآلية الثلاثية مع قبرص على نحو يحقق المصالح والأهـــداف المشتركة في منطقة شرق المتوسط وكذلك مواجهة التحديات المختلفة في المنطقة.

وشددت "الجمهورية" على أن مصر واليونان ترتبطان بعلاقات تعاون وثيقة تمثل نموذجًا للتعاون البناء بين دول المتوسط خاصة في ظل ما تتمتع به مصر من مكانة متميزة وثقل إقليمي ودور محوري في المنطقة..

ودائمًا تتوافق الــرؤى ووجهات النظر بين البلدين تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية المشتركة في ضوء ثبات المواقف المشتركة بين البلدين واتساق مصالحهما في منطقة شرق المتوسط مع التأكيد على فتح آفاق للتعاون والاستثمار بين دول المنطقة في مجال الطاقة والغاز.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بأن "الجهود المصرية لا تتوقف من أجل أمن واستقرار الشرق الأوسـط وتعزيز التعاون المشترك من أجل تنمية ورخاء الشعوب.