الثلاثاء 21 مايو 2024

يورو 2020.. بولندا تسعي لخطف بطاقة العبور لدور الـ16 أمام السويد «المتصدر»

منتخب بولندا

ملاعب الهلال23-6-2021 | 10:29

حسن محمود

يلتقي  منتخبا السويد وبولندا، فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتقام المباراة على ملعب لجازبروم أرينا بمدينة سان بطرسبيرج.

يدخل المنتخب البولندي مباراة اليوم وعينه على النقاط الثلاث ولا بديل عنهم لحسم تأهله لدور الـ16 من البطولة، حيث يمتلك الفريق نقطة واحدة من التعادل مع إٍبانيا ولا بديل أمام سوي الفوز.

ويدخل رفاق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي مباراة اليوم   وهم يحتلون المركز الرابع والأخير فى المجموعة برصيد نقطة وحيدة من تعادل مع المنتخب الإسباني  وخسارة فى الجولة الأولي من المنتخب السلوفاكي بهدفين لهدف.

ويأتي المنتخب البولندي خلف كلا من السويد المتأهلة سلفاً وسلوفاكيا صاحبة الوصافة والثلاث نقاط والتى يكفيها التعادل أو الفوز اليوم للتأهل أمام إسبانيا، والأخيرة تأتي فى المركز الثالث بنقطتين.

أما منتخب السويدي فيدخل مباراة اليوم وهو ضامن للتأهل بعد أن جمع أربعة نقاط فى أول جولتين بالتعادل مع المنتخب الإسباني سلبياً فى المباراة الأولي والفوز على المنتخب السلوفاكي بهدف نظيف.

حقق منتخب السويد فوزا متأخرا على نظيره السلوفاكي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما في سن بطرسبيرج ضمن لقاءات الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020". 

وحسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول وغلب على أحداثه الحذر الشديد من الجانبين وفشل كلا المنتخبين من فرض سيطرة واضحة.

 ولم يشكل كلا المنتخبين خطورة واضحة على المرميين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين المنتخبين. 

وفي الشوط الثاني، تغير الوضع كثيرا عن سابقه في ظل الخطورة الواضحة من منتخب السويد عبر مهاجم ألكسندر إسحاق والذى أضاع أكثر من كرة إلى أن تحصل زميله كوايسون علي ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس السلوفاكي دوبرانكا له داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75. 

وسجل إيمل فورسبيرج هدف الفوز والنقاط الثلاث للسويد من ركلة الجزاء المحتسبة في الدقيقة 77.