الأحد 5 مايو 2024

كيف تصبح أكثر ذكاءً وقوة في العمل؟

صورة تعبيريه

الهلال لايت 23-6-2021 | 12:32

ميادة عبد الناصر

الظهور بمظهر الثقة والذكاء هو حلم بالنسبة للكثيرين منا فنرغب جميعًا في الظهور كشخص مبتكر ومتميز في العمل ، ويتم الاعتماد عليه وآخذ رأيه إذا تطلب الأمر ، فيعتبر الظهور بمظهر الذكي والقوي أمرًا في غاية الأهمية في الأوقات التنافسية التي نعيش فيها. وفيما يلي بعض الطرق التى يمكنك من خلالها أن تكون أكثر ذكاء ونجاحا عن غيرك فى العمل.

توقف عن أن تكون "آسف" لا تنتهي أو تبدأ كل جملة أخرى بعبارة "أنا آسف" فسيجعلك استخدام هذه العبارة تبدو وكأنك لا تفهم العمل ، وقد تبدو أقل ثقة بنفسك و بدلاً من ذلك ، اشرح وجهة نظرك وامتلك رأيا خاصا بك ، حتى لا تصبح مجرد تابع.

 

فكر ثم تحدث لكي تبدو واثقًا ، يجب أن تتجنب استخدام بعض الكلمات التى توحى بالتردد أو عدم قدرتك على الرد مثل " ممم" ، "كما تعلم" ، والكثير من اللازمات التى لا فائدة منها فحاول دائما أن تفكر ثم بعد ذلك تحدث. لا تتعجل فى إبداء آرائك التلعثم أو التوقف سيجعلك تبدو أقل ذكاءً فحاول دائما أن تكون محددا فى أهدافك واكتشف ما تريد قوله ونقله دون الاهتمام بما يفكر فيه أي شخص عنك.

لا تثق فى نفسك بشكل زائد قم بأداء واجبك وتعايش مع إمكانياتك الخاصة دون الإفراط في الثقة. احترم الآراء الآخرين استمع دائمًا إلى ما يقوله الآخرون.

لا تفرض آرائك على أي شخص ، واحترم رأيهم وحاول التعلم منه. ستكون هناك عدة مرات يكون فيها رأي شخص آخر أكثر منطقية ، ولا بأس في تغيير رأيك