الأحد 5 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: قضية «فتيات التيك توك» تدق ناقوس خطر لتربية الأبناء

داليا الحزاوي

أخبار23-6-2021 | 11:50

إسراء خالد

أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بدور الدولة في التعامل بشكل حازم مع جرائم الإنترنت، التي تفشت بين الشباب.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، إن القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتيات التيك توك" دقت ناقوس الخطر على الوباء الإلكتروني الذي انتشر بين الشباب في ظل غياب دور الأسرة التربوي والتوعوي.

وأكدت أن الأهالي يقع عليهم الدور الأكبر في منع أبنائهم من استخدام تطبيق «التيك توك»، أو على الأقل محاولة تقييد استخدام أبنائهم له، مشددة على ضرورة أن يضع الآباء حد أقصي للمدة التي يستطيع الأبناء استخدام التطبيق كما يمكن التحكم في عدم استقبال رسائل من الغرباء، بالإضافة إلى حجب الفيديوهات غير المناسبة لعمر الأبناء.

ونصحت "الحزاوي" الآباء بأن يشغلوا وقت فراغ الأبناء بأشياء بديلة ومفيدة، كممارسة الرياضة أو تعلم لغات جديدة، متمنيًة أن تتم التوعية المجتمعية بالمخاطر والتهديدات التي يتعرض لها الأبناء نتيجة استخدام تلك التطبيقات الإلكترونية التي تفسد القيم والأخلاق و الآداب العامة.

حبس حنين حسام

يذكر أن محكمة الجنايات قضت بسجن حنين حسام ومودة الأدهم، فتيات التيك توك، بتهمة الإتجار بالبشر، إذ تم الحكم على حنين حسام بالسجن 10 سنوات، ومودة الأدهم 6 سنوات، وذلك بعد 6 أشهر من اتهامهما في قضية آخرى بتهمة التعدي على قيم المجتمع، ونشر مقاطع فيديو غير لائقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، كما تضمن الحكم مصادرة كل المضبوطات المستخدمة في التصوير مع إلزامهما بدفع المصاريف القضائية.

وألقت أجهزة الأمن القبض على حنين حسام «فتاة التيك توك»، بعد ساعات من ظهورها في فيديو جديد على قناة تيك توك في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء بمنطقة شبرا بمحافظة القليوبية،