الثلاثاء 14 مايو 2024

تمثال للأميرة ديانا يجمع شمل الأخوان هارى ووليام

ديانا وأبنائها

الهلال لايت 23-6-2021 | 13:40

ميادة عبد الناصر

الأميرة ديانا والتى سبب موتها المفاجئ صدمة للعالم مازالت حتى الآن تشغل الرأى العام ودائما ما تجد أحاديث عنها فى كل صحف العالم وفى تقرير نشره موقع  ديلى ستار الإخبارى ذكر فيه أن هناك حفلا سيقام فى إنجلترا وسيتم فيه الكشف عن تمثالا لها سيقوم ابنيها هارى ووليام بنزع الستار عنه وسيلقى كل منهما خطبة منفصلة للعالم بهذه المناسبة.

ومن المعروف أن الأخوان الملكيان لم يتحدثا سويا  منذ أشهر حتى أنهم  وقت وفاة الأمير فيليب زوج الملكة الأم كانت الأحاديث بينهم مقتضبة للغاية لكن  وفقًا لما ذكرته صحيفة ميرور فسيجتمعان الخميس الموافق للأول من يوليو لإحياء ذكرى والدتهم  حيث يقام الحفل فى ذكرى عيد ميلاد أميرة ويلز الراحلة الستين.

 وكان الأميران قد كلفا الفنان البريطاني الشهير إيان رانك برودلي بمهمة نحت تمثال والدتهما وهو فنان محترف وقد جرى تكريمه على صعيد بريطانيا من خلال وضع منحوتته لوجه الملكة إليزابيث الثانية على جميع العملات المعدنية في المملكة المتحدة.

وقد صرح النحات برودلي بأن أقصى طموحه هو إنجاز تمثال بهذا الحجم ليكون نصباً تذكاريا يعكس أهمية ومكانة الأميرة الراحلة وأن يحظى باهتمام الناس عندما يرفع عنه الستار في أرض قصر كينسينجتون.

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها ويليام وكيت مع هاري بعد أن شارك هو وميجان ماركل في المقابلة الجريئة مع أوبرا وينفري والتى أثارت جدلا واسعا حول العالم.

Dr.Radwa
Egypt Air