الثلاثاء 7 مايو 2024

منطقه "أسوان الأزهرية" تكرم الأطفال الفائزين بمسابقة الأزهري الصغير

جانب من التكريم

محافظات23-6-2021 | 15:29

محمد عبد الغنى

كرم  الشيخ حمدي طه رئيس منطقة أسوان الأزهرية، صباح اليوم الأربعاء، الأطفال الفائزين في مسابقة "الأزهري الصغير" على مستوي إدارات المنطقة بمرحلة رياض الأطفال عن العام الدراسي 2020/2021م، وأشارت وفاء يوسف مدير إدارة رياض الاطفال بالمنطقة أن تكريم الاطفال الفائزين جاء بعد أن تم تقييمهم  على مستوى المنطقة في حفظ الطفل لجزئي عم وتبارك مع التلاوة الصحيحة وفق أحكام التجويد، وحفظ ١٠ أحاديث نبوية.

وأضاف، أن هذه المسابقة تأتي في إطار اهتمام الأزهر بالنشء الصغير  وخاصة في هذه المرحلة الهامة التي تتفتح فيها نوافذ الفرص للتعلم والاكتشاف وتنمية قدرات الطفل لاستثمارها على الوجه الصحيح.

وضمت قائمة الاطفال المكرمين كل من : 
- سارة أيمن صلاح            - الزهراء أحمد أسعد 
- معاذ أحمد عبدالستار       - فاطمة علي عوض
- محمد مصطفى محمد     - يمنى محمد علي
- اسلام طارق محمد          - تقى مصطفى محمد
- طه محمد سيدون           - جود إسماعيل عبدالكريم 
- عمر عبدالحميد خيري      - عبدالرحمن محمد جمال
- عائشة أحمد مصطفى       - تسنيم عماد عبدالله
- عمر سامح عبدالفتاح

جاء ذلك بحضور  الشيخ محمد الأحسن مدير شئون القرآن الكريم والأستاذ عبدالباسط قناوي مدير التعليم النموذجي والأستاذ محمد عزالدين العضو الفني بإدارة رياض الأطفال.


والجديد بالذكر ان مسابقة الأزهري الصغير، والتي تتم على عدة مستويات وهي: مستوى الإدارة: يتم تصعيد 5 أطفال على مستوى كل إدارة تعليمية، وذلك يوم الأحد الموافق 25 أبريل. مستوى المنطقة: يتم تقييم الأطفال لاختيار 10 أطفال على مستوى المنطقة، ويتم تكريمهم ويتم تصعيد الأربعة الأوائل فقط للمنافسة على مستوى الجمهورية.


و يشار إلى ان الفئه المستهدفة هي أطفال الروضة بالمعاهد الأزهرية (العادية – النموذجية – الخاصة) مع العلم أن متطلبات المسابقة هي: حفظ الطفل جزئي عم وتبارك مع التلاوة الصحيحة والتجويد، بالإضافة إلى حفظ عشرة أحاديث .

Egypt Air