الخميس 20 يونيو 2024

ومن الطمع ما قتل.. طائر النورس يخسر حياته في صراع مثير من قرش عملاق (فيديو)

القرش يستعد لالتهام فريسة من الطيور

الهلال لايت 23-6-2021 | 18:29

ميادة عبد الناصر

غالبا ما تتسابق الطيور عندما تجد سفنا كبيرة في عرض البحر، للفوز بالطعام الذي يلقيه المسافرون على متنها في المياه، وذلك أملا فى الحصول على وجبة غنية، تعتبر صيدا ثمينا لهم يغنيها عن تعب يوم كامل في البحث عن طعام قد يكون شحيحا.

وهذا ما حدث في فيديو، تم تداوله لطائر النورس، الذي كان يحاول التقاط بقايا التونة، التي ألقاها سائحون قبالة ساحل بورت لينكولن، جنوب أستراليا، أثناء رحلتهم البحرية، وعندما شاهد السياح طائر النورس صاحب المظهر البديع، أسرعوا إلى التقاط فيديو لهذه اللحظات النادرة.

ووسط ضحكات السائحين واستمتاعهم، حدثت مفاجأة لم تكن في الحسبان، وأجبرتهم على كتم أنفاسهم، إذ باغت هذا المشهد البديع، قرشا ضخما، يشق المياه منقضا على طائر النورس، ومحاولا القبض عليه بأسنانه الحادة، والتهامه! 

وبالفعل وبعد محاولات عدة استطاع القرش التهام طائر النورس، الذي توجد أسراب منه على جانبى السواحل الأسترالية، وعلق بعض المتابعين، بالقول إن طمع طائر النورس في الطعام السهل، دفع به إلى التهلكة.

وحقق الفيديو تداولا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بآلاف المشاهدات، كما تمت مشاركته آلاف المرات أيضا، من قبل رواد السوشيال ميديا، لما فيه من لحظات مثيرة ومختلفة.

وجاءت بعض التعليقات عليه بأن الطمع دائما يفقد الطامع أشياء ثمينة، ربما تصل إلى خسارة حياته نفسها، وكان جزء آخر من المتابعين يرى أنها مجرد حادثة تتكرر يوميا آلاف المرات، مع الطيور فالضحية واحدة، لكن الصياد مختلف.