الجمعة 27 سبتمبر 2024

تعرف على موعد انطلاق فعاليات مهرجان أسوان لأفلام المرأة

مهرجان أسوان لأفلام المرأة

فن23-6-2021 | 19:30

ميرنا عادل أديب

تبدأ فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، في التاسعة مساء الخميس المقبل.

 وتعرف تلك الدورة باسم "دورة النيل"، ومن المقرر حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وحشد كبير من نجوم وصناع السينما.

ويتم إجراء الحفل على مسرح مكشوف يطل على ضفاف النيل بفندق توليب بمحافظة أسوان، وسط إجراءات احترازية كبيرة، كما تقدم الحفل الإعلامية أية الغرياني، والتي سبق أن قدمت حفل المومياوات الملكية، ويقوم بالإخراج المسرحي هشام عطوة، فيما يتولي المخرج عبد الرحمن نصر الإخراج والنقل التليفزيوني علي الهواء مباشرة بقناة نايل سينما.

ويشهد  حفل الافتتاح تكريم الدكتورة مايا مرسي رئيس المركز القومي للمرأة، ويمنحها جائزة نوت للإنجاز في مجال قضايا المرأة، كما يقوم كذلك بتكريم الدكتورة فايزة الخرافي أول رئيسة جامعة في العالم العربي بمنحها جائزة الريادة.

من المقرر أن يكرم المهرجان في حفل افتتاحه نخبة من نجوم الفن من  بينهم ماشا مريل، إلهام شاهين، دنيا سمير غانم، بجانب بعض المخرجين من بينهم: ساندرا نشأت، نجوي نجار، وخبيرة الأرشيف السينمائي مني البنداري.