الخميس 16 مايو 2024

حسام هزاع: موكب المومياوات زاد من شغف الألمان بالحضارة المصرية (فيديو)

موكب المومياوات

أخبار23-6-2021 | 20:41

إبراهيم سعيد

أكد حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن وزير السياحة يبذل مجهودًا كبيرًا لاستعادة السياحة مرة أخرى من البلدان المهتمة بزيارة مصر بعد أن توقفت بسبب جائحة كورونا، وتأثر قطاع السياحية على مستوى العالم، بعد إجراءات احتزاية ضد فيروس كورونا؛ ومنها منع السفر والإغلاق الكامل في بعض الدول.

وأضاف خلال تصريحاته، أن السائح الألماني من أهم السائحين القادمين من أوروبا الغربية إلى مصر، ومتوسط إنفاق السائح الألماني عالٍ جدًا، ويهتم خاصة بالسياحة الثقافية مثل زيارة المعابد والمتاحف، مشيرًا إلى أن موكب المومياوات زاد من شغف الألمان بالحضارة المصرية.

وأوضح أن شركات السياحة تدرج متحف الحضارات في برامج رحلات السائحين القادمين إلى مصر، لافتًا إلى أن الدول اتخذت مجموعة من الإجراءات ضد فيروس كورونا ومنها تطعيم العاملين في قطاع السياحة والعاملين في المطارات.

وأشار عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إلى أن بداية من العام هناك 500 ألف سائح يزرون مصر شهريًا، وبمجرد فتح الدول في أوروبا الغربية مثل ألمانيا وفرنسا السفر إلى للخارج سيزيد عدد السائحين، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت فتح أسواق جديدة بعد إغلاق السياحة الروسية واستطعنا الوصول إلى 13 مليون سائح في عام 2019 بعد فتح أسواق في آسيا وأمريكا اللاتينية.