الأحد 16 يونيو 2024

ماليزيا تحث البنك الدولي على مساعدة الدول النامية للتمتع بالمساواة في اللقاحات

لقاح كورونا

عرب وعالم24-6-2021 | 11:13

دار الهلال

حثت ماليزيا البنك الدولي على مساعدة الدول النامية للتمتع بالمساواة في اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مؤكدة أن احتكار اللقاحات من قبل الدول المتقدمة والصناعية "عمل غير أخلاقي".

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية، اليوم الخميس عن وزير العلوم والتكنولوجيا والإبداع الماليزي خيري جمال الدين الوزير والمنسق لبرنامج التطعيم الوطني الماليزي ضد كوفيد-19، قوله "إن البلاد تقدر أي تبرعات من الدول المتقدمة في الأسابيع المقبلة، لكنها لم توافق على ما حدث منذ الأشهر القليلة الماضية من احتكار لأسواق اللقاحات".. معربا عن ثقته من أن البنك الدولي مسؤول عن ضمان المساواة في اللقاحات على الصعيد العالمي.

وأكد أن هناك حاجة إلى تضامن متجدد وتقليص الفجوات في جميع الدول التي تركت الدول منخفضة ومتوسطة الدخل وراءها.. داعيا إلى المساواة في اللقاحات على المستوى العالمي الآن وفي المستقبل، وهذا الأمر هو الطريقة الوحيدة للخروج من هذه الجائحة وكذلك الوباء المستقبلي.

وأشار إلى أن الحكومة الماليزية تسعى بجدية إلى تطعيم 60% من الماليزيين بحلول نهاية سبتمبر المقبل، حيث قامت بزيادة عدد مراكز تلقي اللقاحات لتسريع عمليات التطعيم ضد كوفيد-19 فضلا عن افتتاح مراكز التطعيم الضخمة من أجل ارتفاع معدلات التطعيم في هذه البلاد.