السبت 4 مايو 2024

معرض الكتاب 2021| «شريط ستان».. مجموعة قصصية جديدة لـ عزة عز الدين

شريط ستان

ثقافة24-6-2021 | 13:17

بيمن خليل

صدر حديثًا المجموعة القصصية "شريط ستان" للكاتبة عزة عز الدين، عن دار أفاتار للنشر والتوزيع/ ومن المقرر طرح الكتاب بمعرض الكتاب القادم 2021 في دورته الـ52.

وجاء على غلاف الكتاب: ثم أرسلت رسالتها الثانية، وبضغطة زر كانت أمامه.. ماذا عن سطوة الشوق؟ ماذا عن الوله والانتظار وحنيني لأنفاسك المبعثرة على راحتي؟ وعن حقول اللافندر على مقعدين متقابلين كانا مهدًا لأحلامنا! أتراه حلمًا يأبى أن يغادر مقلتي؟ أم دفقة شعور بكر سرت في شراييني وامتزجت بدمي، فأصبحت لي الحياة!.. ألي خلاص إن أردت؟ أم ستصبح الأميرة أسيرة لا تقوى على الفرار، وهل لملكة أن تخضع قبل أن تنهل ما يرويها من أمان!.. هل للأماني سبيل، وهل للسبيل مرام، وهل في المرام أمل؟ هل ستهدأ خفقات مضطربة أم ستبقى في هذا الشتات، فتنسحب تمامًا من مشهد بأكمله قبل أن تسقط مغشيًا عليها!!.

صدر للكاتبة مجموعتان قصصيتان الأولى "علبة الأحلام" في العام الماضي، والتي قدمت وكالة رويترز دراسة نقدية عنها، وتم مناقشتها 3 مرات، والمجموعة القصصية الثانية تحمل اسم "شريط ستان" وستكون متوفرة بمعرض الكتاب القادم 2021.

يذكر أن الكاتبة عزة عز الدين هي كاتبة مصرية حاصلة على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس، حلت ضيفة عدة مرات في الإذاعة للبرامج الثقافية المختلفة في الفكر والفن، وهي عضوة أساسية بملتقى السرد العربي بالقاهرة برئاسة د. حسام عقل الناقد الكبير وعضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، وقد ضمت الأستاذة سعدية العدلي اسمها في موسوعتها " نساء عربيات مبدعات" في العام الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa