الأحد 29 سبتمبر 2024

بعد إعلان إنجلترا 19 يوليو موعدًا لانتهاء الإجراءات الاحترازية.. خطة لجعله يومًا للحرية من كورونا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 24-6-2021 | 17:03

ميادة عبد الناصر

فيروس كورونا الذى نشر الذعر فى العالم كله والذى أدى إلى فرض الكثير من القيود والإجراءات الاحترازية والطبية الكثيرة أصبح قاب قوسين أو أدنى من الانتهاء منه خاصة بعد انتشار اللقاحات حول العالم ومحاولة جميع حكومات الدول  سباق الزمن من أجل التخلص منه نهائيا عن طريق تطعيم شعوبها.

وفى إنجلترا كان قد أعلن  رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون إن "يوم التاسع عشر من شهر يوليو المقبل سيكون نقطة نهاية للقيود المفروضة لمكافحة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إنجلترا".

وفى صباح اليوم رفض الوزير جورج أوستيس بمجلس الوزراء البريطانى فكرة استمرار ارتداء أغطية الوجه عندما لا تكون مطلوبة ، قائلاً: "أريد أن أعود إلى حياتى الطبيعية  حيث أكد  أنه شخصيا سيتخلى عنها بأسرع ما يمكن.

كما كرر أن هناك خطة تهدف إلى رفع "جميع القيود القانونية" في إنجلترا في ما يسمى بـ "يوم الحرية" لكوفيد الشهر المقبل يوم 19 بحيث يصبح ارتداء اقنعة الوجه غير إلزامى فى الأماكن العامة والشوارع .

واقترح نيكولا ستورجيون في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الحكومة البريطانية يمكن أن تستمر في نصح الناس بارتداء الأقنعة بعد أغسطس حتى لو لم تكن إلزامية.

كما حذر عمدة لندن صادق خان من أنه لا يزال يتعين عليهم ركوب المترو والحافلات مع ضرورة ارتداء قناع الوجه  لأنهم لا يستطيعون مهما حدث أن يمنحون الناس "الثقة" بأنهم بأمان.