الجمعة 17 مايو 2024

6 اشترطات صحية جديدة لدخول مصر.. تعرف عليها

فيروس كورونا

طبيب الهلال24-6-2021 | 14:01

شيماء عمار

تسبب فيروس كورونا المستجد بإغلاق جميع منافذ العبور بين الدول، وتوقف حركة الطيران ما كبد شركات النقل والمواصلات العالمية خسائر فادحة منذ أن ظهر في مدينة ووهان الصينية، لكن مع اكتشاف الأمصال وتلقى التطعيمات في مختلف دول العالم بدأت حركة التنقلات في العودة، إذ صرحت وزارة الصحة الدكتورة عن تحديث الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها بالحجر الصحي بمنافذ دخول البلاد «الجوية والبرية والبحرية»،  في ظل اتشار الموجة الثالثة لكوفيد-19، وتستعرضها «دار الهلال» في النقاط التالية:

- الموافقة على دخول  البلاد لحاملي شهادات التطعيم بـ لقاحات فيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

- يجب أن يكون قد  مضى 14 يومًا على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين  «سينوفارم، سينوفاك، سبوتنك، فايزر، أسترازينيكا، موديرنا».

- لابد من مرور مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح «جونسون أند جونسون».

- تقبل الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار بدون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على «QR Code».

- بشأن حاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس، فإنه يتم إتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع «ID NOW» لهم.

- استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص ‏بالضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للقادمين إلى مصر وهو عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة pcr تفيد الخلو من فيروس كورونا وذلك لغير حاملي شهادات التطعيم.

اقرأ أيضًا:

جمال فرويز: كلنا نعاني من متلازمة البط

متى تتحقق المناعة الجماعية ضد كورونا؟.. أمجد الحداد يجيب