الخميس 9 مايو 2024

تعرف على أسعار النفط اليوم

ابار نفط

اقتصاد24-6-2021 | 15:41

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 75.36 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وبلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 73.26 دولار للبرميل.

وذكرت تقارير إقتصادية عالمية بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الخميس شهدت ارتفاعا لليوم الثاني على التوالي، نتيجة انخفاض بأكثر من المتوقع في مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية.

وسجلت أسعار النفط الخام مكاسب أسبوعية هي الرابعة لها علي التوالي بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، وارتفعت عقود خام برنت بنسبة 1.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة1%.

كما شهدت أسعار النفط انخفاضا ببداية تعاملات اليوم الخميس كما انخفض سعر عقود خام" نايمكس"تسليم يوليو القادم ليفقد 60 سنتا بواقع 73.06 دولار للبرميل كما انخفض سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس القادم بنسبة 0.4% ليخسر 27 سنتا، عند مستوى 72.85 دولار للبرميل.

وانخفض سعر عقود "برنت" القياسي الآجلة بنسبة 0.1% إلى مستوى 74.80 دولار للبرميل، بعدما تجاوز 75 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ أبريل 2019، خلال تعاملات اليوم.

وكشف مصدران داخل مجموعة "أوبك +" بحسب وكالة "رويترز"، أمس الأربعاء، إمكانية زيادة إنتاج الخام بداية من أغسطس القادم، وقالا: أوبك + تناقش تحفيفاً آخر لتخفيضات إنتاج النفط اعتباراً من أغسطس القادم مع ارتفاع أسعار النفط وتعافي الطلب، لكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن الحجم الدقيق للإنتاج المعاد للسوق. ومن المرجح أن تتوصل "أوبك" مع روسيا إلى أرضية مشتركة مرة أخرى بشأن سياسة إنتاج النفط، حيث تصر موسكو على زيادة الإنتاج بشكل أكبر لتجنب ارتفاع الأسعار، في حين أن المنتجين الرئيسيين في أوبك لم يعطوا أي إشارات بشأن الخطوة التالية حتى الآن. 

Egypt Air