الأحد 26 مايو 2024

بلاغ عاجل للنائب العام لإدراج مصطفي العدوي علي قوائم الإرهاب

مصطفى العدوى

الجريمة24-6-2021 | 16:44

حسام زكاريا

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، لإدراج الداعية السلفي مصطفي العدوي على قوائم الكيانات الإرهابية ومنعه من مغادرة البلاد.

 

واستند المبلغ إلى أن المبلغ ضده ظهر مدافعا عن المدعو محمد حسين يعقوب، بل ويؤيده ويسايره في أفكاره وفتاويه ويدافع عنه بكل قوة، وبالبحث عن المبلغ ضده وجد أنه من أكبر شيوخ السلفية، وله العديد من الفتاوى المتطرفة والتحريضية وهو أخطر دعاة السلفية، كما  خصص صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعى يتابعها أكثر من 1.5 ميلون متابع وموقعه الرسمى ملئ بالأسئلة وتخصص بالرد عليها من خلال نافذة (جديد الفتاوى)، وهو ذات الفكر المتشدد.

 

وتابع البلاغ: تصل خطورة أفكاره لدرجة أنه يعد أحد الآباء الروحيين للجماعات الإرهابية، وتتلمذ على يده العديد من الإرهابيين، الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال العديد من الفتاوى التحريضية، ويعد أحد دعاة السلفية الحركية التى هى أصل الأفكار الإرهابية، والتى تكفر كل ما لا يتسق مع فكرها، والتى تبيح القتل وسفك الدماء، بل وكان يدس السم في العسل تحت ستار الدين.

 

وأضاف: الكثير تأثر به واعتنقوا فكره المتشدد، والعديد من تلك الأفكار والفتاوى استخدمها العديد من الأشخاص في خدمه فكرهم واستباحة العديد من المحرمات، بل وأنه تربح من ممارسة الدعوة وبيع الخطب وإعلانات الفضائيات وقبول الهدايا والتبرعات من المريدين له، بل وارتكب العديد من الجرائم تحت ستار الدعوة - يحقق فيها حاليا- وأبرزها ممارسة الخطابة والدروس الدينية.

 

وأشار "صبري" إلى أن المبلغ ضده من خلال ذلك أضل الشباب ونشر الفكر المتطرف، ملتمساً إصدار الأمر بإدراجه على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية، وذلك طبقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015  .