الجمعة 10 مايو 2024

رسمها لصديقه الثري.. بيع لوحة من مقتنيات «تشرشل» بـ1.3 مليون جنيه إسترليني

اللوحة فى المزاد

الهلال لايت 24-6-2021 | 17:42

ميادة عبد الناصر

اشتهر وينستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بأنه كان محبًا للرسم كثيرا ويعتبره هوايته المفضلة ، وبيعت العديد من لوحاته بأسعار خيالية.

 

ومؤخرا بيعت لوحة رسمها السير ونستون تشرشل بأكثر من 1.3 مليون جنيه إسترليني، وذلك حسب تقرير نشره موقع ديلى ميل الإخبارى بعد قرن من  قيامه برسمها وإهدائها لأوناسيس صاحب الثروة الهائلة، وأغنى أغنياء العالم.

السير تشرشل

اللوحة كانت  تصور وادي نورفولك ، وكانت معلقة  فى صالون يخت أوناسيس" كريستينا "، الذي زاره تشرشل وزوجته عدة مرات وقام باهدائه هذه اللوحة تعبيرا عن حبه وتقديره له .

وفي عام 1975 ، بعد وفاة أوناسيس ، تم بيع اليخت من قبل العائلة ودخلت اللوحة الزيتية، التي تحمل توقيع تشرشل، إلى التخزين .

و بعد قرن من رسمها ، واعتقاد الجميع أنها فقدت وجدوها فى المخزن  الخاص باليخت وتم بيعها فى مزاد بنيويورك ، حيث بيعت بسعر 1.32 مليون جنيه إسترليني (1،845،000 دولار).

تحدث السير وينستون، عن هذه  اللوحة في مقالته "الرسم كهواية" المنشورة في مجلة ستراند في ديسمبر 1921، حيث قال انه كان يحارب الاكتئاب نتيجة الحروب التى خاضها بالرسم.

أغلى لوحة تم بيعها  ل تشرشل بلغت  8.285  مليون جنيه إسترليني (11.5 مليون دولار) عن "برج الكتبية''  والتى بيعت لممثلة هوليوود أنجلينا جولي في مارس الماضى .

وتعتبر اللوحات التي رسمها السير وينستون  تشرشل قدمت نظرة ثاقبة على حياة رئيس الوزراء في زمن الحرب، وقد ارتفع سعرها  بشكل حاد في الفترة الاخيرة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air