الجمعة 27 سبتمبر 2024

جونسون: الأشخاص المطعمين بالكامل قد يواجهون قيودًا أقل على السفر

تطعيم كورونا

عرب وعالم24-6-2021 | 18:41

دار الهلال

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الخميس، إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل قد يواجهون قيودًا أقل على السفر، حيث تستعد الحكومة للإعلان عن إضافة جزر مالطا وجزر البليار إلى قائمة الدول الخضراء في بريطانيا.

وفي حديثه قبل ساعات من اجتماع من المقرر أن يتم فيه التوقيع على التغييرات الجديدة، أوضح رئيس الوزراء البريطاني أن هذا الصيف سيكون مختلفًا عن المعتاد بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في القيام برحلات إلى الخارج، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ومن المتوقع الإعلان عن التغييرات في نظام "إشارات المرور" في إنجلترا، والذي يصنف الدول وفقًا لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد والتطعيم والحالات المختلفة، في غضون الساعة 5 مساءً اليوم الخميس، وسيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأربعاء المقبل.

وبدا جونسون متفائلاً بشأن احتمال إضافة المزيد من البلدان إلى القائمة الخضراء، حيث ألمح إلى أن الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالكامل قد يكونوا قادرين على تجنب الحجر الصحي إذا عادوا من دولة تنضم إلى قائمة الدول الصفراء.

وأعرب جونسون عن اعتقاده بأن هناك فرصة جيدة حاليا للسفر مجددًا للأشخاص الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح، وجاءت هذه التصريحات في أعقاب تسجيل بريطانيا أكثر من 16 ألف حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي أعلى حصيلة للإصابات اليومية منذ فبراير الماضي.