الأربعاء 15 مايو 2024

انطلاق القافلة الطبية الموسعة لمؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع عدة جهات بالغربية

قوافل طبية

محافظات24-6-2021 | 21:46

دار الهلال

 انطلقت فعاليات القافلة الطبية الموسعة بقرية الجزيرة، بمركز زفتى بمحافظة الغربية، التي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة حياة كريمة ولجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء وجامعة طنطا ومديرية الشئون الصحية بالغربية والهيئة العامة للتأمين الصحي والمركز القومي للعيون بروض الفرج، تحت إشراف وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وقالت آية عمر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة - خلال الفعاليات التي انطلقت اليوم الخميس - إن تنظيم هذه القافلة يأتي ترجمةً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية وضرورة بذل أقصى الجهود لتنمية وتطوير الريف المصري من خلال تقديم الخدمات النوعية المتكاملة ذات الجودة.

وأضافت أن جهود مؤسسة "حياة كريمة" متواصلة لتقديم كافة الخدمات النوعية للارتقاء بالإنسان المصري أينما وجد، إذ إن الاهتمام بتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة داخل قرى مبادرة (حياة كريمة) على مستوى الجمهورية هو أولوية للمؤسسة، التي سبق لها التعاون مع صناع الخير وصندوق تحيا مصر في تنظيم سلسلة قوافل طبية شاملة ضمن مبادرة (قطار الخير) لخدمة أهالي قرى ومراكز محافظة سوهاج.

وأوضحت أنه سبق وتعاونت المؤسسة مع صناع الخير في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة (حماية) من خلال دعم المناطق الحدودية وخاصة الأسر غير القادرة من سكان الوديان والتجمعات البدوية بوديان سانت كاترين بوسط سيناء وسكان التجمعات الصحراوية بحلايب والشلاتين وقرى النوبة والمناطق الأشد احتياج بالوادي الجديد غرب مصر.

من جهته.. قال مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء، مؤسسة صناع الخير للتنمية، إن تعاون مؤسسة صناع الخير مع مؤسسة حياة كريمة ورئاسة مجلس الوزراء وجامعة طنطا ومديرية الشئون الصحية بالغربية وهيئة التأمين الصحي لتنفيذ هذه القافلة بالغربية يأتي في إطار النهج الذي تتبعه "صناع الخير" في مد جسور التعاون مع كافة الجهات الشريكة؛ لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة لصالح الأسر غير القادرة.

وأضاف أن هذه القافلة تشمل تقديم الخدمات الطبية النوعية لعلاج المرضى غير القادرين في تخصصات (العيون - الجلدية - القلب -الاطفال - المخ والأعصاب - المسالك - الصدر - العظام - الباطنة - الجراحة العامة - الأنف والاذن - الأمراض النفسية والعصبية - طب المناطق الحارة - العمليات الجراحية - الأطراف الصناعية - الأورام- الأسنان)، كما أن تنظيمها يتم وفق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية وأكدت عليها وزارة الصحة المصرية.

وفي سياق متصل، أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي مساهمة الجامعة في المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي والتي تستهدف حماية صحة المصريين وتساهم في استراتيجية بناء الإنسان، ‏معلنًا عن تنظيم 70 قافلة طبية كبرى وتوجيهها إلى القرى الأكثر احتياجات بالغربية، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأشار رئيس الجامعة إلى أن القوافل تقدم خدمات طبية متميزة للمرضى وتصرف الدواء اللازم بالمجان، ‏موضحًا أن الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي يتم تحويلها مباشرة ‏إلى مستشفيات طنطا الجامعية لتلقي العلاج اللازم بالمجان.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور عماد عتمان ‏أن القافلة الطبية لجامعة طنطا بقرية كفر الجزيرة شهدت اليوم إقبالًا كبيرًا من الأهالي، حيث تم توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 1565، مضيفا أن القافلة ضمت عيادات متنقلة للأسنان ‏مزودة بأحدث التقنيات الطبية في مجال طب الأسنان بجودة عالية وفقًا لأحدث المواصفات العالمية.

شارك في القافلة عميد كلية الطب الدكتور أحمد غنيم وعميد طب الأسنان الدكتور حاتم آمين والدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات ووكيل كلية الطب الدكتورة سحر هزاع ووكيل كلية الصيدلة الدكتورة سحر الحجار ووكيل كلية طب الأسنان الدكتور محمد مأمون الشيخ‏ ومحمد غازي وماهر سعد.

 

Dr.Radwa
Egypt Air