الأربعاء 22 مايو 2024

سلسال النصب.. «دار الهلال» تنشر القصة الكاملة لسقوط نائب الآثار والعفاريت علاء حسانين

عصابة علاء حسانين

الجريمة24-6-2021 | 23:04

أشرف سلام

لا تدخر وزارة الداخلية جهدًا في الحفاظ على أمن مصر الداخلي وتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي منذ اليوم الأول لتوليه قيادة مصر بمحاربة الفساد والمفسدين، الذين نهبوا ثروتها ونالوا من مقدرات الشعب المصري على مدار عقود، وخلال السنوات الماضية اعتاد المصريون على سماع أسماء شخصيات كبيرة في المجتمع المصري كمتهمين في قضايا فساد، حتى باتت نسب الفساد في أقل معدلاتها بفضل رجال وزارة الداخلية.

القبض على علاء حسانين

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم، توجيه ضربة موجعة لتجار الآثار، بعد نجاح الأجهزة الأمنية في إسقاط تشكيل عصابي يقوده علاء حسانين، النائب السابق بمجلس الشعب، وفي هذا السياق ترصد لكم بوابة «دار الهلال» القصة الكاملة لسقوط عصابة نائب الآثار والعفاريت.

النصب على رجل أعمال شهير

يبدو أن لعنة الفراعنة حلّت، خلال  السنوات الماضية، على كل من سالت له نفسه السطو على مقدرات الشعب المصري، فسقطت عصابات تجارة الآثار الواحدة تلو الأخرى، فمنذ نحو 4 أعوام، وجهت اتهامات للبرلماني السابق علاء حسانين بالنصب على رجل أعمال شهير، والذي اتهمه بالسطو على مبلغ تجاوز الثلاثة ملايين دولار أمريكي، لتقرر النيابة العامة حبسه احتياطيًا على ذمة القضية.

وبعد ثلاثة أشهر من اتهام علاء حسانين بالنصب في 2017، قرر رجل الأعمال الشهير التنازل عن الدعاوى القضائية التي أقامها ضد البرلماني السابق، بعد أن أقر أمام جهات التحقيقات بتصالحهما، بعدما رد "حسانين" مبلغ الـ3 ملايين دولار له.

الداخلية ترصد النشاط الإجرامي لعصابة علاء حسانين

واستمرت أعمال علاء حسانين في النصب والاحتيال، ولكن رجال الداخلية رصدوا نشاطه، وبعد تحريات لشهور استمر فيها سلسال نصب علاء حسانين، ألقى رجال الداخلية القبض على البرلماني السابق وعصابته وضبطوا معهم مجموعة كبيرة من القطع الأسرية التي تنتمي إلى العصر الفرعوني، والتي لا تقدر بثمن.

وضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية 201 قطعة آثار مع عصابة علاء حسانين، لتصبح بذلك واحدة من كبريات جرائم الإتجار بالآثار.

 

أسماء المتهمين في قضية الآثار

وضم التشكيل العصابي المتهمون: علاء محمد حسانين، أسامة علي محمد، محمود بيومي، محمد عبد الرحمن، شعبان مرسي، ميلاد حليم، أحمد علي، أحمد عبد العزيز، أحمد صابر، محمد حسين، عاطف عبدالحميد، أشرف محمد، محمود عبدالفتاح، أحمد عبدالعظيم، أسامة عبدالكريم، أسامة حليم، وأكمل ربيع.

علاء حسانين.. نائب الجن والعفاريت

وعلاء حسانين الذي اشتهر بنائب الجن والعفاريت لإيهامه ضحاياه بتسخير الجن في أعماله غير القانونية، فاز في انتخابات مجلس الشعب مرتين، وظل نشاطه الحزبي حتى فشل في الفوز بمقعد ببرلمان عام 2015، تسبب في تأجيل الانتخابات بالدائرة السادسة، ومقرها مركز دير مواس بالمنيا، بعد قرار الهيئة الوطنية للانتخابات عقب حصوله على حكم قضائي بإدراج اسمه ضمن كشوف المرشحين، ولم تجر الانتخابات في تلك الدائرة حتى الآن.

ويخفي علاء حسانين نشاطه الإجرامي خلف شركة يمتلكها للرخام والجرانيت، إضافة إلى عدد من المحاجر في المنيا، وكان الشاهد الرئيسي في قضية اتهام نائب المحلة السابق حمدي الفخراني في قضية الرشوة الشهيرة التي صدر فيها حكم بحبس الفخراني 4 سنوات.

الاكثر قراءة