الثلاثاء 14 مايو 2024

التحريات تنفى الشبهة الجنائية بوفاة طفل صعقًا بالكهرباء فى الجيزة

مصرع طفل

الجريمة25-6-2021 | 13:32

علام أحمد

دلت تحريات أجهزة الأمن بالجيزة فى واقعة وفاة طفل صعقا بالكهرباء داخل ملعب كرة قدم بالواحات البحرية على عدم وجود شبهة جنائية.

ولقى طفل يبلغ من العمر 11 عاما، مصرعه نتيجة إصابته بصعق كهربائي، خلال لعبه بأحد ملاعب الكرة في الواحات البحرية بالجيزة، حيث لامس شبكة تبين أنها تلامس سلك كهرباء عاري، مما أسفر عن إصابته ومصرعه، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى قسم شرطة الواحات بالجيزة، بلاغا يفيد مصرع طفل داخل أحد ملاعب كرة القدم، وذكر والد الضحية أن ابنه خلال لهوه داخل الملعب، أصيب بصعق كهربائي، نتيجة ملامسته شبكة ملامسة لسلك كهرباء عاري، مما أسفر عن مصرعه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

 وعندما يتلامس جسم الإنسان بشكل مباشر مع مصدر للكهرباء، يمر التيار من خلاله ، مما ينتج عنه ما يسمى بالصدمة الكهربائية، اعتمادًا على جهد التيار وطول فترة التلامس، يمكن أن تتسبب هذه الصدمة في حدوث أي شيء بدءًا من الشعور بالكهرباء البسيط إلى الإصابة الخطيرة التى قد تصل حتى الموت، والأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالصدمات الكهربية واذا تعرض الطفل لصعق كهرباء : 

-افصل مصدر الطاقة قبل لمس الطفل المصاب الذي لا يزال يتلقى التيار؛ اسحب القابس أو أطفئ المفتاح الرئيسي.
-لا تلمس سلكًا  بيديكم العارية، إذا كان عليك رفع سلك حي من طفل ، فاستخدم عصا جافة أو صحيفة ملفوفة أو ملابس سميكة أو أي شيء آخر قوي وجاف وغير معدني لن ينفذ الكهرباء.
 -حرك الطفل بأقل قدر ممكن لأن الصدمة الكهربائية الشديدة قد تسببت في كسر في العمود الفقري.
إذا لم تتمكن من إزالة مصدر التيار ، فحاول نقل الطفل ، لكن لا تستخدم يديك العاريتين، اعزل نفسك بالمطاط أو بأي من العناصر غير الموصلة المقترحة لرفع سلك حي حتى لا ينتقل التيار من جسم الطفل إلى جسمك.
-بمجرد توقف التيار ، تحقق سريعًا من تنفس الطفل ونبضه ولونه وانتباهه، إذا لم يكن الطفل يتنفس أو لم يكن هناك دقات قلب ، فابدأ إعطائه إنعاش قلبي رئوى فورًا بينما يذهب شخص آخر للحصول على المساعدة الطبية.

Dr.Radwa
Egypt Air