الجمعة 3 مايو 2024

معرض الكتاب 2021 | الضمير الغائب.. رواية تسلط الضوء على الخيانة الزوجية

الضمير الغائب رواية تسلط الضوء على الخيانة الزوجية

ثقافة25-6-2021 | 14:12

مريانا سامي

صدرت رواية "الضمير الغائب" للكاتبة ميرفت صبحي ناشد عن دار زهراء الشرق، والتي من المقرر أن تشارك ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام.

وصرحت الكاتبة ميرفت صبحي: أن قصة الرواية تدور حول فتاة تعاني من غموض في وفاة أمها، فتقرر الهروب من منزلها الكبير حتي تتزوج، ثم تعاني من خيانة زوجها فتعود إلي القاهره بعد وفاته، فيتم خطف إبنتها في لغز بعد ضياع ثروتها.

وأوضحت مرفت: أن قصة الرواية هي بالفعل قضيه مجتمعية تخص المرأة، ولأن هناك الكثير من الخيانات التي تتعرض لها المرأة ومنها أنواع مختلفه والجدير بالذكر والأكثر حرجاً عندما تكون خيانة زوجية، مؤكدة على إنها قد تناولت جزء بسيط من خلال رواية الضمير الغائب والتي تتعرض له الكثير من السيدات.

وتابعت الكاتبة: أن قضايا المرأة غير كافي تناولها في مجال الأدب

وتتمنى المزيد في نطاق أوسع وحتي تعم الأستفادة من خلال التوجيه في روايات وقصص ودور الإعلام أيضاً، كما ترجو أنه يتم عرض المشكلة وحلها، وليس ما نعرضه من خلال مشكله فقط، والحل ينسب بالشكل الإيجابي للمعالجة وليس لتهكمها.

وعن أهم قضايا المرأة التي تحب ميرفت صبحي الكتابة عنها فيما بعد قالت: سيطرة الزوج علي زوجته، أو سيطرة الأخ على أخته، لأن في السيطرة أنتقام ودوافع غير مُرضية لدى الله.

وعن اقتباس من روايتها أرسلت لنا : "ولكن أقول لك أن هناك بذرة من الأمل ، والحب والتفاؤل، وهي التي ستغير مجري حياتك، من القاع إلي القمة، هناك ثمة أوقات هامه في حياتك ، حيث يقرر مستقبلك بأختيارك كيف يكون !

الجدير بالذكر أن: مرفت صبحي ناشد، من مواليد ديروط محافظة أسيوط وحاصلة علي بكالوريوس تربية وقد عملت لفترة كمدرسة في إحدي مدارس ثانوي بديروط ثم سافرت مع زوجها  إلي الكويت ولديها ثلاثة أبناء.

ومن أعمالها السابقة: رواية  الحب وخواطر أنت الحياة، ورواية سليل.

Dr.Randa
Dr.Radwa