الثلاثاء 18 يونيو 2024

كلب وفى ينقذ صاحبه من لدغة «أفعى الجرس».. والشكوك تحيط بمالكه

الكلب البطل

الهلال لايت 25-6-2021 | 16:19

ميادة عبد الناصر

قصص وفاء الكلاب لأصحابها كثيرة ونسمع عنها يوميا، وكثيرا ما نتأثر بها ولكن هذه القصة أثارت حولها كثير من الضجة خاصة بعد نشر صاحبها صورًا لكلبه وهو يعانى بسببه من الألم وأصبح غير قادر على استكمال علاجه لنفاذ نقوده.

 

بدأت الحكاية  بحسب تقرير نشره موقع "ديلى ستار" عندما كان أليكس لوريدو  18 عاما في منزل عائلته في سان دييجو، كاليفورنيا وسمع قعقعة قادمة من تحت الطاولة، بالحديقة وإذا به يجد أفعى الجرس وهى من أخطر أنواع الأفاعى  تحاول مهاجمته.

 

وبسرعة شديدة جاء مارلى كلب أليكس الوفى الذى يبلغ من العمر 7 سنوات، لإنقاذه وهاجم الأفعى لإبعادها عن صاحبه، ولكن مع الأسف تمكن الثعبان من حفر أنيابه في مارلي مرتين ، "أحدهما على لسانه والآخر عنقه" ، وسرعان ما فر الثعبان بعد  قيامه بعض الكلب.

 

بعدها توجه أليكس مسرعا للمستشفى  البيطرى فى محاولات لإنقاذ صديقه الوفى وبقي مارلي في المستشفى ليلتين، وهو يعانى الآن من تلف في أعصاب لسانه وفكه.

 

منذ الهجوم ، أنشأ أليكس  صفحة يجمع من خلالها تبرعات لعلاج مارلى خاصة بعد  ادعائه نفاذ أمواله على علاجه واستطاع  جمع أكثر من 12000 دولار للمساعدة في دفع الفواتير الطبية .

 

وقد أثارت قصة مارلى وأليكس موجة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعى بين متعاطف مع صاحب الكلب، وآخرين يرون أنه يستغل كلبه لجمع الأموال، وفريق آخر يتمنى شفاء هذا الكلب البطل .