الأحد 19 مايو 2024

إنشاء نفق للسيارات والمشاه أسفل «مزلقان الموت» فى الإسكندرية

جانب من المشروع

محافظات25-6-2021 | 14:06

دعاء عبدالرازق

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية في العمل على إنشاء نفق لعبور للسيارات والمشاه بمنطقة حجر النواتية آخر شارع النصر في سموحة، أسفل السكة الحديد خط القاهرة - الإسكندرية. ويهدف المشروع إلى الربط بين شارع المواسير وشارع النصر، بعد أن كان يتم العبور من خلال خط السكة الحديد مما يتسبب في العديد من الحوادث، مما أدى إلى إطلاق اسم "مزلقان الموت" على المكان، فتشهد هذه المنطقة كثافة سكانية عالية مما يقتضي وجود طريق آمن للربط بين المنطقتين.

وتبلغ تكلفة المشروع 30 مليون جنيه، وسيستغرق إنشاؤه مدة زمنية مايقرب من 15 شهر، ويصل طول النفق إلى 35 متر ليصل بين المنطقتين المذكورتين، ولقد تلقى المشروع استحسانًا كبيرًا من الأهالي والمواطنين المترددين على المنطقة. يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتطوير شبكة الطرق وتأمينها، وتيسير حركة المواطنين والمرور وربط الطرق العامة ببعضها البعض توفيرًا للوقت والجهد.

فتشهد مدينة الإسكندرية الكثير من التطوير والمشروعات الجاري تنفيذها في أنحاء متفرقة للمدينة وخاصة في مجال الطرق بهدف ربط الطرق الرئيسة ببعضها وأيضاً ربطها بالمدن الجديدة كالعالمين والعاصمة الإدارية الجديدة. يُذكر أن المشروع تم إدراجه في الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 20/21 وبدأ العمل فيه من الشهر الجاري ومن المنتظر إفتتاحه قبيل العام المقبل.