الخميس 23 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي بمنتصف تعاملات اليوم

آبار نفط

اقتصاد25-6-2021 | 14:58

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الجمعة، ارتفاعا في منتصف التعاملات وتواصل الأسعار تحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على الترتيب.

 

ويتوقع الخبراء أن يتفوق نمو الطلب على الإمدادات بواقع 75.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 0646 بتوقيت جرينتش، ويواصل النفط تسجيل ارتفاع بلغ 2.9% في الأسبوع.

 

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات أو ما يعادل 0.1% إلى 73.35 دولار للبرميل، وتمضي صوب تحقيق مكسب أسبوعي 2.4%.

 

وبلغ الخامان القياسيان أعلى مستوياتها منذ أكتوبر تشرين الأول عند التسوية أمس الخميس.

 

وقال رافيندرا راو نائب رئيس السلع الأولية في كوتاك سيكيورتيز "التوقعات بشح في السوق العالمية هي العامل الرئيسي الذي يدعم النفط الخام إذ يتعافى الطلب بينما تقيد أوبك+ المعروض وتتراجع الأسهم الأمريكية".

 

وقال محللون إن النفط تلقى بعض الدعم اليوم إذ عزز مشروع قانون بشأن الإنفاق على البنية التحتية في الولايات المتحدة التفاؤل بشأن آفاق الطلب على الطاقة.

 

والأنظار مسلطة على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، المقرر أن يجتمعوا في أول يوليو القادم لبحث تخفيف أكبر لتخفيضات إنتاجهم اعتبارا من أغسطس القادم.

 

ويتوقع محللون لدى إيه.إن.زد أن تعزز أوبك+ الإمدادات بزيادة صغيرة قدرها 500 ألف برميل يوميا في أغسطس القادم، لتضيف إلى 2.1 مليون برميل يوميا اتفقت على إعادتها للسوق في الفترة من مايو وحتى يوليو وارتفعت أسعار النفط، الأربعاء الماضي، إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين.

 

كما زادت أسعار الذهب وسط تفاؤل بفائدة صفرية في أمريكا. وتجاوز النفط مستوى 75 دولارا للبرميل ليبلغ أعلى مستوياته منذ أواخر 2018.