السبت 18 مايو 2024

للسيدات فقط.. دراسة تنصح بتناول الشيكولاته صباحًا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 25-6-2021 | 14:17

ميادة عبد الناصر

لدينا جميعًا شغف بالشيكولاته، ويحرص الجميع على تناولها،  ويعتقد الكثيرون أنها السبب فى زيادة وزنهم ولكن الغريب أن تناولك لقطعة من الشيكولاته صباحا، تساعدك على حرق الدهون  وذلك حسب دراسة قام بنشرها موقع ديلى ميل الإخبارى.

وأكدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة FASEB أن تناول وجبة خفيفة سكرية على الإفطار يمكن أن يكون له في الواقع "فوائد غير متوقعة" من خلال مساعدة جسمك على حرق الدهون.

وأجرى الدراسة خبراء في مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن ، بالاشتراك مع محققين في جامعة مورسيا في إسبانيا.

وقالت مؤلفة الدراسة مارتا جاراوليت في جامعة مورسيا: "لم يكتسب متطوعونا وزنًا على الرغم من زيادة السعرات الحرارية التي يتناولونها".

فقد أعطى الباحثون في بوسطن ، ماساتشوستس 100 جرام من شيكولاتة الحليب لـ 19 امرأة بعد انقطاع الطمث بعد  ساعة واحدة من الاستيقاظ وساعة واحدة قبل وقت النوم

وهذا يعادل تقريبًا قطعتين قياسيتين من ألواح  شيكولاتة مارس (58 جرامًا) - على الرغم من أن الباحثين استخدموا شيكولاتة الحليب القياسية التي تحتوي على 18.1 جرامًا من الكاكاو إلا أنهم اكتشفو أن تناول شوكولاتة الحليب في الصباح أو في الليل لم يؤد إلى زيادة الوزن ولكنه  كان بمثابة خافض للشهية.

في الواقع ، تبين أن تناول شيكولاتة الحليب خلال ساعات الصباح يساعد على حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.

ربما كان هذا بسبب المواد الكيميائية المفيدة التي تسمى الفلافانول الموجودة بشكل طبيعي في الكاكاو والتي تزيد من أكسدة الدهون.

ومع ذلك ، اقتصرت الدراسة على النساء بعد انقطاع الطمث ، لذلك ينبغي إجراء مزيد من الدراسات مع الرجال والنساء الأصغر سنا لتأكيد هذه النتائج ، كما يقول الباحثون.

يقول خبراء آخرون إنه للأسف بالنسبة لمحبي الشيكولاتة ، فإن محتواها العالي من الدهون والسكر يعني أنه يجب تناولها باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن.

كانت الدراسة مفاجئة بشكل خاص لأنها استخدمت شيكولاتة الحليب ، والتي تشتهر بالمساهمة في زيادة الوزن  إذ تحتوي مائة جرام من شيكولاتة الحليب أيضًا على كمية كبيرة من السعرات الحرارية - حوالي 530سعر  ، أي حوالي ربع متوسط ​​السعرات الحرارية التي تحتاجها المرأة.

"فإذا كنت تأكل أطعمة مثل الشيكولاتة ، فمن الأفضل الاحتفاظ بأحجام صغيرة ، ما يعادل  100  إلى 150 سعرًا حراريًا."

الاكثر قراءة